اعلان

الفن والسياسة في أمريكا : دوجا كات .. حواء يهودية تغازل السود الأمريكيين بموسيقى البوب

دوجا كات
دوجا كات

في محاولة للتكيف مع التغيير الاجتماعي في قاع المجتمع الأمريكي بدأ جيل جديد من الفنانين اليهود في تبني أفكار ونماذج جديدة من موسيقي الزنوج الشعبية لدرجة أن بعض الفنانين اليهود من ذوي البشرة السوداء في أمريكا أصبحوا الان الأكثر شهرة في صناعة الموسيقى في ترشيحات جائزة جرامي لعام 2022 التي تم الكشف عنها مؤخرا. وحيث يحاول اللوبي اليهودي التغلب أن يحافظ على نفوذ وسط التحالفات الجديدة بين الأقليات العرقية والدينية في المجتمع اليهودي، خاصة ومع التغير الاجتماعي الكبير في بنية الحزب الديمقراطي الامريكي والذي يعتبر تقليديا حزب الأقليات في أمريكا، وعلى سبيل المثال فإن مغنية الراب الأمريكي السوداء اليهودية دوجا كات ، التي أصبحت واحدًا من أكثر الفنانين الذين تم الاستماع إليهم في العالم - أدرجته منصة سبوت فاي على أنها الموسيقي السابع الأكثر بثًا على منصتها اعتبارًا من صباح الأربعاء ، كما حصدت الترشيحات في سبع فئات ، دوجا كات من أم يهودية وأب جنوب أفريقي غير يهودي.

دوجا كات

جاك أنتونوف حامل قلادة نجمة داود الإسرائيلية

في نفس الوقت أصبح جاك أنتونوف ، خريج المدرسة النهارية يهودية ، الحاصل على قلادة نجمة داود الاسرائيلية أحد منتجي البوب الأكثر طلبًا في هذه الصناعة. تم ترشيحه لجائزة أفضل منتج غير كلاسيكي لهذا العام عن عمله في العام الماضي مع تايلور سويفت ولانا ديل راي ولورد وآخرين.

Drake_July_2016

ستيفن شوارتز وأوبري دريك والحديث عن الهوية اليهودية

كما تم ترشيح مغني الراب اليهودي الكندي أوبري دريك ، الحائز على أربع جوائز جرامي سابقة (بالإضافة إلى 29 جائزة بيلبورد الموسيقية التي حطمت الرقم القياسي) ، لأفضل أداء راب عن أغنيته الناجحة 'Way 2 Sexy' وأفضل ألبوم راب لهذا العام لأحدث أغانيه LP ، 'الفتى المحبوب المعتمد.' على الرغم من مشاركته ذات مرة في إعادة عرض مسرحية وهمية لحانة بار ميتزفه في 'ساترداي نايت لايف' ، فقد تم حراسته في السنوات الأخيرة في الحديث عن هويته اليهودية. في نفس الوقت تم ترشيح ستيفن شوارتز ، كاتب المسرح الموسيقي الأسطوري ، لأفضل ألبوم مسرحي موسيقي عن فيلم 'Stephen Schwartz’s Snapshots' وهى موسيقي شعبية أمريكية بالأساس.

WhatsApp
Telegram