اعلان

وزير خارجية لبنان يعلن موعد رد بلاده على مقترحات بناء الثقة التي قدمتها الكويت

لبنان
لبنان
كتب : وكالات

أعلن وزير الخارجية اللبناني، عبد الله بوحبيب، اليوم الاثنين، أن لبنان سيرد على إجراءات بناء الثقة التي قدمتها الكويت، قبل يوم السبت المقبل، الذي تستضيف فيه الكويت اجتماعا وزاريا عربيا.

وقالت مصادر دبلوماسية لرويترز، الأحد، إن المقترحات التي قدمها وزير الخارجية الكويتي الشيخ أحمد الناصر للبنان بهدف نزع فتيل الأزمة مع بعض دول الخليج، تشمل الالتزام باتفاق الطائف الذي أنهى الحرب الأهلية اللبنانية عام 1989، وتنفيذ قرارات مجلس الأمن وإجراء الانتخابات في موعدها.

وأضافت المصادر أن المقترحات شملت أيضا تشديد الرقابة على الصادرات للخليج لمنع تهريب المخدرات والتعاون بين الأجهزة الأمنية.

كان وزير الخارجية الكويتي، الشيخ أحمد الناصر، أكد يوم الأحد، عدم توجه بلاده للتدخل في الشؤون الداخلية للبنان.

وحسب صحيفة 'القبس' الكويتية، قال الشيخ أحمد الناصر: 'نرحب باللبنانيين بجميع مستوياتهم لزيارة الكويت'، مضيفاً: 'أن زيارة وزير الخارجية اللبناني ستكون ثنائية وهناك دعوة سابقة لرئيس الوزراء اللبناني نجيب ميقاتي'.

ولفت خلال مؤتمر صحفي من قصر بعبدا في بيروت: 'أحمل رسالة عبارة عن أفكار وإجراءات لبناء الثقة مع لبنان'، مشددا على أن بلاده لا تتدخل في الشؤون الداخلية للبنان، وتعمل على إجراءات بناء الثقة بما يفيد الجميع.

وذكر تلفزيون 'الجديد' اللبناني أنه حصل على معلومات تفيد بأن الدول العربية والخليجية تأمل أن يحمل وزير الخارجية عبد الله بوحبيب معه خلال زيارته المرتقبة نهاية الشهر إلى الكويت، جواب لبنان الرسمي بشأن ورقة الأفكار الخليجية العربية، وأن يُطرح الجواب اللبناني في اجتماع وزراء الخارجية العرب للمساعدة في إطلاق منهجية العمل لإعادة بناء الثقة مع لبنان.

WhatsApp
Telegram