اعلان

الأرصاد الجوية تكشف حقيقة وصول العاصفة "زينب" إلى مصر

العاصفة زينب
العاصفة زينب
كتب : وكالات

ضربت عاصفة قوية وصلت سرعة الرياح بها إلى 160 كيلومترًا في الساعة، دول شمال ووسط أوروبا في كل من بولندا والتشيك وألمانيا، أُطلق عليها اسم العاصفة زينب، فيما تعرضت المملكة المتحدة لعاصفة قوية أخرى تدعى يونيس.

ولفتت الخسائر الفادحة التي خلفتها العاصفة زينب في دول شمال ووسط أوروبا، أنظار العالم والمصريين تحديدًا ما أثار الرعب في نفوسهم، حيث أودت العاصفة بحياة نحو 6 أشخاص في بولندا وألمانيا، بالإضافة إلى وقوع خسائر مادية.

وأثارت العاصفة زينب الخوف في نفوس المصريين من وصولها أو أحد عواملها إلى مصر، خاصة في ظل التقلبات الجوية السريعة والتغيرات الحادة في الخرائط الجوية والمناخية.

حقيقة وصول العاصفة زينب إلى مصر

ونفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بوحدة الإنذار المبكر بمخاطر الطقس التابعة لهيئة الأرصاد المصرية، نظرًا لبعد المسافة حيث تؤثر على دول شمال أوروبا، فيما تأتي الكتل الهوائية التي تضرب مصر من دول جنوب أوروبا.

الجدير بالذكر أن هيئة الأرصاد الجوية الألمانية قد حذرت صباح السبت الماضي من رياح شديدة تصل سرعتها إلى 160 كيلومترًا في الساعة في بحر الشمال، بينما لقى شخصان على الأقل حتفهما يوم الجمعة في ألمانيا بسبب العاصفة زينب.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً