اعلان

ألمانيا تعدل استراتيجيتها لتفادي مخاطر الاعتماد على واردات الطاقة الروسية

الحكومة الألمانية
الحكومة الألمانية

قدمت الحكومة الألمانية مضطرة، تصورا جديدا لتعزيز قدرات شبكتها الكهربائية، مقابل تقليل اعتمادها على واردات الطاقة الروسية، لتفادي المخاطر المتوقعة أثر تداعيات الغزو الروسي لأوكرانيا.

وكانت سيناريوهات الشبكة القومية لنقل الكهرباء في ألمانيا، تستهدف خطة طموحة حتى عام 2037 ، ونتيجة لاندلاع الحرب بين روسيا وأوكرانيا، اضطرت معها الحكومة الألمانية للمرة الأولى، أن تضع توقعات لزيادة الكهرباء، تتضمن سيناريو طموح وطويل الأجل حتى عام 2045 .

وأوضحت الحكومة الألمانية في بيان لها، أن السيناريو الجديد، يركز على أرقام توليد الكهرباء واستهلاكها، ودوافعه الرئيسة هي زيادة كهربة العمليات الصناعية، والنقل والتدفئة ومضخات الحرارة، وتدفئة المناطق والمحللات الكهربائية لإنتاج الهيدروجين.

كما أوضحت الحكومة الألمانية أن سيناريو الطاقة الجديدة، تضمن قضية الحياد المناخي بحلول عام 2045، لذا فإن السيناريو الطموح يكشف أن استهلاك الكهرباء سيتعين عليه أن يتضاعف أكثر من عام 2020 ، أي ما يعادل زيادة تزيد عن 23 تيراواط ساعة سنويًا.

وأشارت الحكومة الألمانية إلى أن عند تحقيق هذا الهدف، فإن مصادر الطاقة المتجددة (الطاقة الشمسية وطاقة الرياح)، ستلعبان دورًا بشكل أساس في تحقيقه، لكن بما في ذلك أيضًا كميات صغيرة من الطاقة الكهرومائية، والكتلة الحيوية والنفايات الحيوية، وستشكل 91٪ من توليد الكهرباء.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً