اعلان

دبلوماسيون: مجلس الأمن يجتمع الجمعة بطلب من روسيا

مجلس الامن.jpg
مجلس الامن.jpg
كتب : وكالات

ذكر دبلوماسيون أن مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة سيجتمع الجمعة بطلب من موسكو لمناقشة مزاعم روسية بلا دليل تتعلق بأنشطة بيولوجية أمريكية في أوكرانيا، بحسب رويترز،

ونقلت وسائل إعلام روسية عن نائب مندوب موسكو لدى الأمم المتحدة دميتري بوليانسكي، قوله إن بلاده طلبت انعقاد مجلس الأمن الدولي الجمعة لبحث البرامج البيولوجية الأمريكية في أوكرانيا.

وقال بوليانسكي: “طلبت البعثة الروسية اجتماع مجلس الأمن الدولي في 11 مارس لبحث الأنشطة البيولوجية العسكرية الأمريكية في أوكرانيا”.

وأعلن ممثل روسيا الدائم لدى منظمة حظر الأسلحة الكيميائية ألكسندر شولجين، أن موسكو سترسل قريبا وثائق إلى المنظمة حول استفزازات باستخدام الأسلحة الكيميائية في أوكرانيا.

وقال: “روسيا أبلغت منظمة حظر الأسلحة الكيميائية عن استفزاز خططت له أوكرانيا في مفاعل نووي تجريبي في خاركوف”.

من جانبها نفت الولايات المتحدة المزاعم الروسية ووصفتها بأنها “مضحكة”، وحذرت من أن موسكو ربما تكون تستعد لاستخدام أسلحة كيماوية أو بيولوجية.

وعلى صعيد آخر، وجه رئيس لجنة التحقيقات الروسية ألكسندر باستريكين بالتحقيق في ملابسات الضربات التي شنتها القوات المسلحة الأوكرانية على خطوط الكهرباء المغذية لمحطة تشيرنوبيل للطاقة النووية.

وأعلنت وزارة الدفاع الروسية في وقت سابق، تخطيط القوميين الأوكرانيين لاستفزازات في مدينة خاركوف شرق أوكرانيا واتهام القوات الروسية هناك بها.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بعد تأكد غياب مرموش.. رمضان صبحي البديل أمام بوركينا فاسو وغينيا بيساو (خاص)