اعلان

جونسون: التقارير الواردة عن فظائع ارتكبتها روسيا في أوكرانيا «مرعبة»

رئيس وزراء بريطانيا بروس جونسون
رئيس وزراء بريطانيا بروس جونسون
كتب : وكالات

وجّه رئيس الوزراء البريطاني، بوريس جونسون، الثلاثاء، رسالة مصوّرة إلى الشعب الروسي لإطلاعه على “حقيقة الفظائع” التي ارتُكبت في أوكرانيا منذ بدأت القوات الروسية العملية العسكرية في هذا البلد في 24 فبراير.

واستهلّ الزعيم المحافظ مقطع الفيديو بعبارة بالروسية قال فيها إنّ “الشعب الروسي يستحقّ الحقيقة، أنتم تستحقّون الاطّلاع على الوقائع”، قبل أن يكمل بقية رسالته المصوّرة باللغة الإنجليزية.

وأضاف جونسون في الرسالة التي نشرت على مواقع التواصل الاجتماعي أنّ التقارير الواردة من أوكرانيا عن فظائع اتّهم بارتكابها الجيش الروسي “في بوتشا وإيربين وأماكن أخرى في أوكرانيا” قد “أرعبت العالم”.

وشدّد رئيس الوزراء البريطاني على أنّ هذه التقارير “صادمة ومثيرة للاشمئزاز لدرجة لا يعود مستغرباً معها أن تحاول حكومتكم إخفاءها عنكم”.

وفي إشارة إلى الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، قال جونسون إنّ: “رئيسكم يعلم أنّه إذا أمكنكم رؤية ما يحدث، فلن تدعموا هذه الحرب”.

واختتم بوريس جونسون رسالته مرة أخرى باللغة الروسية قائلاً للروس إنّ “رئيسكم متّهم بارتكاب جرائم حرب، لكنّي لا أصدّق أنه يتصرّف نيابة عنكم”.

ونفى الجيش الروسي الاتهامات التي وجّهتها له السلطات الأوكرانية والدول الغربية بقتل مدنيين في بوتشا، البلدة القريبة من كييف، مؤكّداً أنّ الأمر برمّته مجرد “فبركات” من جانب كييف.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الزمالك ونهضة بركان (1-0) في نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية (لحظة بلحظة) | استراحة