اعلان

قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتحم المسجد الأقصى وتعتدي على المصلين

المسجد الاقصى.jpg
المسجد الاقصى.jpg
كتب : وكالات

أفادت وكالة الأنباء الفلسطينية، صباح اليوم الجمعة 22 إبريل، بـ اقتحام القوات الإسرائيلية المسجد الأقصى والاعتداء على المصلين به.

وأضافت الوكالة أن تسعة مواطنين أصيبوا بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، إلى جانب العشرات بالاختناق، خلال اقتحام القوات الإسرائيلية.

وأفادت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في القدس، أن طواقمها تعاملت مع تسع إصابات بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، بينها إصابتان خطيرتان، نقلت إلى المستشفى.

وأكدت وكالة فرانس برس اندلاع اشتباكات جديدة بين الشرطة الإسرائيلية والمتظاهرين الفلسطينيين صباح الجمعة في المسجد الأقصى في القدس.

وخلال الأيام الماضية، تحولت ساحات المسجد الأقصى إلى مسرح للمواجهات بين الفلسطينيين وقوات الأمن الإسرائيلية، عقب اقتحام الأخيرة المسجد الأقصى والاعتداء على المصلين بالضرب بالهراوات وقنابل الصوت والغاز، ما أدى لإصابة أكثر من 200 فلسطيني بجروح مختلفة، ناهيك عن اعتقال أكثر من 400 فلسطيني ممن كانوا معتكفين داخل المسجد الأقصى.

وحدثت هذه المواجهات بسبب اعتراض الفلسطينيين على اقتحام مستوطنين يهود متشددين باحات المسجد الأقصى بالقدس، وسط حراسة مشددة من الشرطة الإسرائيلية التي أخلت باحات المسجد من المصلين الفلسطينيين.

وأعلنت "جماعات الهيكل" اليهودية اليمينية المتطرفة عن تنظيم اقتحامات جماعية موحدة خلال أسبوع "الفصح العبري" للمسجد الأقصى، حيث تبدأ الاقتحامات الساعة السابعة صباحا من جهة باب المغاربة على فترتين يوميا

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
تمهيدا لإزالتها.. محافظة القاهرة تقرر وقف الدفن في مقابر الإمام الشافعي والسيدة نفيسة