اعلان

السعودية توفر روبوتات ذكية لإفتاء النساء بالمسجد الحرام

المسجد الحرام
المسجد الحرام
كتب : أهل مصر

أعلنت إدارة الشؤون التوجيهية والإرشادية النسائية، بوكالة شؤون الحرمين، تخصيص توفير روبوتات ذكية بالمصليات النسائية، لتعليم السيدات كيفية أداء المناسك، والإجابة عن أسئلة قاصدات المسجد الحرام، وفق الفتاوى المعتمدة، وكذلك التواصل عن بعد، مع الشيوخ.

كما توفر الإدارة إمكانية إضافة الترجمة الفورية للغات، ووضع عدد من التوجيهات التعريفية، بأكثر من لغة، مثل: الإنجليزية، والفرنسية، والروسية، والفارسية، والتركية، والملاوية، والأوردية، والصينية، والبنغالية، والهوساوية.

كما يتم أيضا توفير كوادر نسائية، على مستوى تعليمي وعلمي مرتفع، لأداء مهام التوجيه، والإرشاد النسائي بالمسجد الحرام، وتقديم الخدمات التوجيهية النسائية، وفق العديد من المبادرات والبرامج النوعية، التي توفرها الرئاسة، بهدف الرقي بالخدمات النسائية، المقدمة في الحرمين الشريفين.

وتهدف الوكالة من خلال إدارة التوجيه والإرشاد النسائي إلى تعليم قاصدات المسجد الحرام العديد من التعاليم الإسلامية والتوجيه الديني والتأكد من نقل الفتاوى المعتمدة من هيئة كبار العلماء، وتصحيح بعض المفاهيم التي قد تُشكِل على قاصدات المسجد الحرام، وذلك بعدة أمور منها: تقديم النصح والإرشاد بالحكمة والموعظة الحسنة، وتدعيم منظومة خدمات الإرشاد المكاني داخل الحرم المكي وخارجه، ونشر الباركودات الخاصة بمطبوعات الرئاسة، وكذلك الباركود الخاص بالمصحف الإلكتروني.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
هيئة بحرية بريطانية تتلقى تقريرا عن واقعة جنوبي عدن اليمنية