اعلان
اعلان

العثور على المروحية المفقودة بإيطاليا.. ولا أنباء عن ركابها

العثور على المروحية المفقودة بإيطاليا
العثور على المروحية المفقودة بإيطاليا
كتب : أهل مصر

أكدت سفيرة لبنان في إيطاليا ميرا ضاهر لوسائل إعلام محلية، السبت، العثور على إشارات تدل على مكان وجود المروحية المفقودة بدقة، وأن فرق الإغاثة والتقنية باتت هناك.

لكن الدبلوماسية قالت إنه "لا يمكن التكهن بوضع المروحية والأجزاء التي عثر عليها الآن، ولا نزال نتمسك بالأمل" بخصوص الركاب.

وأشارت المعلومات إلى أن هناك صعوبة في الوصول إلى المكان، بسبب كثافة الأشجار ووعورة الطرق المؤدية إلى موقع سقوط المروحية.

وفقدت طائرة مروحية بعد إقلاعها من مطار تينيغانو شمالي إيطاليا، الجمعة، في منطقة جبلية غير مأهولة بين توسكاني وإميليا رومانيا، وعلى متنها لبنانيان من بين 7 ركاب، في حادث أثار اهتماما كبيرا من جانب بيروت.

وكانت المروحية تحمل أيضا 4 ركاب أتراك، إضافة إلى قائدها وهو إيطالي.

وقالت مصادر خاصة في وزارة الخارجية اللبنانية، أن "عمليات البحث التي تقوم بها الحماية المدنية بمساعدة مروحيات الإطفاء ظلت حتى وقت متأخر من ليل الجمعة، واستؤنفت السبت"، - وفقا لـ"سكاي نيوز".

وكانت المروحية اختفت عن الرادار الجمعة، وعثر على الخلية الأخيرة التي تم توصيلها بهاتف الطيار في مودينا أبينيني بمنطقة بيفيبيلاغو، حيث سجل اضطراب قوي في الطقس في تلك الساعات.

وقال مدير الشؤون السياسية في وزارة الخارجية اللبنانية السفير غدي خوري لموقع "سكاي نيوز عربية": "نتابع تفاصيل ما يجري في روما، ونحن على تواصل تام مع إيطاليا التي تبذل كافة الجهود للتوصل إلى مكان المروحية المفقودة".

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً