اعلان

العراق يعلن إحباط هجمات إرهابية استهدفت بغداد خلال العيد

العراق
العراق
كتب : وكالات

أعلنت السلطات الأمنية في العراق، اليوم الخميس، عن إحباط هجمات إرهابية كانت تستهدف العاصمة بغداد خلال أيام عيد الأضحى الذي احتفل به المسلمون السبت الماضي.

وقال قائد عمليات بغداد الفريق الركن أحمد سليم في تصريح تابعته "العين الإخبارية"، إنّ "هناك عددًا من الواجبات المهمة نفذت قبل عيد الأضحى المبارك، منها القبض على عدد من المطلوبين وفق المادة 4 إرهاب، إضافة إلى القبض على مطلوبين بمواد جنائية أخرى".

وأشار سليم إلى أنّ "قطعاتنا نفذت في شمال وجنوب بغداد عمليات استباقية استمرت خلال العيد للضغط على المجاميع الإرهابية التي تحاول تنفيذ عمليات إرهابية داخل بغداد أيام العيد".

وكشف سليم، عن "إحباط القوات الأمنية محاولة إرهابية لاستهداف العاصمة خلال عيد الأضحى المبارك".

ولفت إلى أنّ "هذا العيد لم يشهد أي قطوعات في شوارع العاصمة"، مبينًا أنّ "الخطة الأمنية كانت مرنة، والمواطن شعر بذلك من خلال انسيابية الحركة في جميع مناطق العاصمة".

وكانت القوات المسلحة العراقية كشفت وعلى لسان الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة اللواء يحيى رسول، عن خطة أمنية معدة لتأمين راحة المواطنين واحتفالهم وتنقلاتهم خلال أيام عيد الأضحى.

ورغم إعلان النصر النهائي على تنظيم داعش باسترجاع المناطق التي اجتاحها والتي كان آخر معاقله مدينة الموصل عام 2017، إلا أن الخلايا الإرهابية عاودت نشاطها بعد نحو عامين باستهداف القوات الأمنية وتنفيذ العديد من الهجمات التي غالباً ما تسفر عن وقوع ضحايا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً