اعلان

أمريكا تعلن جدري القرود حالة طوارئ صحية عامة

بايدن
بايدن
كتب : وكالات

أعلنت إدارة بايدن اليوم الخميس، مرض جدري القرود حالة طوارئ صحية عامة في الولايات المتحدة، وعدد الإصابات في أمريكا الآن أكثر من أي دولة أخرى في العالم.

وأعلن وزير الصحة والخدمات الإنسانية إكزافير بيسيرا القرار في إيجاز مع كبار مسؤولي الصحة العامة، اليوم الخميس طبقا لما أوردته قناة CBS News.

وأكد: ستسمح لنا حالة الطوارئ الصحية العامة هذه باستكشاف استراتيجيات إضافية لإيصال اللقاحات والعلاجات بسرعة أكبر إلى المجتمعات المتأثرة.

وأوضح: سيسمح لنا أيضا بالحصول على المزيد من البيانات من السلطات القضائية حتى نتمكن من تتبع هذا التفشي ومهاجمته بشكل فعال.

وعلى مدار العقد الماضي، تم إصدار إعلانات الطوارئ على مستوى أمريكا فقط لوباء كوفيد – 19، وأزمة المواد الأفيونية، وتفشي فيروس زيكا في عام 2017.

وقال مسؤولون إن إعلان طوارئ الصحة العامة يمكن أن يمهد الطريق لمركز السيطرة على الأمراض لنشر المزيد من الموظفين للاستجابة لتفشي المرض، وكذلك لإجبار المستشفيات على مشاركة المزيد من البيانات لتتبع مرضى جدري القردة. ويمكن أن يساعد أيضًا في تمهيد الطريق لتوسيع نطاق التطعيمات.

وتقول الإدارة الأمريكية إنها وزعت منذ الأسبوع الماضي 266 ألف جرعة أخرى من لقاح جينيوس ضد جدري القرود على الولايات والأقاليم التي طلبت جرعات. وتم نقل 150 ألف جرعة أخرى كان من المقرر تسليمها في البداية من شركة بافاريا نورديك لصناعة اللقاحات في (أكتوبر) حتى (سبتمبر).

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
القميص الأحمر والشورت الأبيض.. الأهلي بالزي التقليدي أمام مازيمبي