اعلان
اعلان

الامارات تستعد لاستقبال السيول القادمة

الامارات
الامارات
كتب : وكالات

عقدت الجهات الإماراتية المعنية بالتعامل مع الحالات الجوية اجتماعاً تنسيقياً للوقوف على جاهزية الدولة لمواجهة الحالة الجوية المقبلة.

شارك في الاجتماع الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث، ووزارة الدفاع، ووزارة الداخلية والقيادات الشرطية، والمركز الوطني للأرصاد ووزارة الطاقة والبنية التحتية.

وزارة الدفاع الإماراتية تعلن انتهاء عملية "الأيدي الوفية" بنجاح

ويأتي الاجتماع ضمن سلسلة من اجتماعات المتابعة والتنسيق بين الجهات المعنية، للتأكيد على جاهزية الدولة واستعدادها لمواجهة الحالة الجوية التي قد تتأثر بها الدولة في نهاية الأسبوع، والحد من تداعياتها.

وخلال الاجتماع، استعرض المركز الوطني للأرصاد مستجدات الحالة الجوية ومدى تأثيرها على الدولة. وتوقع المركز بأنه سيكون هناك امتداد لمنخفض جوي يصاحبه سقوط أمطار مختلفة الشدة في المناطق الشرقية والجنوبية نهاية الأسبوع الجاري.

فيما استعرضت وزارة الداخلية ووزارة الطاقة والبنية التحتية الإجراءات المعتمدة للتخفيف من تداعيات الحالة الجوية في المناطق التي قد تتأثر حسب ما أشار إليها المركز الوطني للأرصاد في تقريره.

وأهابت الجهات المعنية بالجمهور الكريم ضرورة اتباع كافة الإجراءات والإرشادات الصادرة من الجهات الرسمية لضمان سلامتهم في أثناء مرور الحالة الجوية، واستقاء المعلومات الصحيحة من المصادر الرسمية للدولة وعدم تداول الشائعات ونشرها تجنباً للمساءلة القانونية.

وأشارت الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث، في منشور عبر حسابها بموقع تويتر، إلى أن جميع الفرق المحلية والوطنية على جاهزية عالية لضمان الاستجابة الفعالة والسليمة لمجابهة أية مخاطر قد تقع جراء الحالة.

وشددت الهيئة على ضرورة اتباع كافة الإرشادات الصادرة من الجهات الرسمية وعدم تداول الشائعات تجنباً للمساءلة القانونية. وأكدت الهيئة على جاهزية الإجراءات الإعلامية وتفعيل برامج التوعية والتحذير لمثل هذه الحالات.

وكانت الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث قد أشارت في منشور سابق، عبر حسابها على تويتر، إلى أن الدولة سوف تتأثر بامتداد منخفض جوي من الشـرق مع فرصة سـقوط الأمطار على بعض المناطق خاصة الشرقية والجنوبية، متوقعة حدوث ذلك في الفترة من الأحد 14 أغسطس حتى الأربعاء 17 أغسطس 2022.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
سعر الدولار اليوم الجمعة 29 مارس 2024 في البنوك والسوق السوداء