اعلان

لماذا تكره جماهير ليفربول العائلة المالكة؟

 الملكة إليزابيث
الملكة إليزابيث
كتب : وكالات

لماذا تكره جماهير ليفربول العائلة المالكة؟ .. سؤال طرح نفسه على أذهان الكثيرون تزامناً مع جنازة الملكة إليزابيث، ففي نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي لعام 1965، تغنى مشجعو ليفربول بـشعار "حفظ الله فريقنا" بدلا من "حفظ الله الملكة".

وسبق أن أطلقت الجماهير، صيحات استهجان في نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي 2012، خلال عزف النشيد الوطني.

وكان لهم نفس رد الفعل حين تم عزفه في نهائي كأس كاراباو في فبراير الماضي، ونهائي كأس الاتحاد الإنجليزي في مايو الماضي .

وأدان رئيس الوزراء ، بوريس جونسون، هذه التصرفات واعتبرها مرفوضة،

فيما قال يورجن كلوب المدير الفني للفريق : "لن يفعلو ذلك لو لم يكن هناك سبب.. يجب أن نفهم لماذا؟" لكن على غير العادة، احترم مشجعو ليفربول المطالب التي وجهت لهم بضرورة احترام، دقيقة صمت حدادا على الملكة إليزابيث الثانية، خلال مباراة فريقهم أمام أياكس أمستردام الهولندي، مساء الثلاثاء.

وتحدثت وسائل إعلام بريطانية عن "التزام نادر" لجماهير ليفربول بالصمت لمدة دقيقة على روح الملكة، التي توفيت الأسبوع الماضي، رغم تسجيل بعض صيحات الاستهجان المنعزلة، في جنبات ملعب آنفيلد.

ودعا مدرب "الريدز" يورغن كلوب، جماهير فريقه إلى ضرورة احترام دقيقة الصمت، قائلا : "نعم، أعتقد أن هذا هو الشيء الصحيح الذي يجب القيام به لإظهار الاحترام للملكة إليزابيث ".

فيما كانت الأنظار كلها تتجه نحو ملعب الآنفيلد، بغية معرفة ما إذا كانت الجماهير الحمراء ساقوم بتنفيد المتاشدة بالاحترام لدقيقة الصمت من عدمه، وذلك على خلفية ما وصف بـ"العداوة التاريخية" للمدينة تفسها تجاه العائلة الملكية في بريطانيا بشكل عام وليس الملكة الراحلة .

WhatsApp
Telegram