اعلان

الطقوس الأخيرة قبل دفن ملكة بريطانيا يوم الإثنين المقبل

الطقوس الأخيرة قبل دفن ملكة بريطانيا
الطقوس الأخيرة قبل دفن ملكة بريطانيا
كتب : وكالات

يترقب العالم أجمع دفن جثمان الملكة إليزابيث الثانية، الإثنين، بعد أن ينتهي عرض نعش الملكة إليزابيث في الساعة 6.30 بالتوقيت المحلي (0530 بتوقيت غرينتش) من صباح الإثنين، وذلك بعد 70 عاما تربعت خلالها على عرش المملكة المتحدة، إلا أن هناك طقوسا أخيرة سيشارك فيها أفراد العائلة المالكة، قبل "الوداع الأخير".

وتتضمن الطقوس الأخيرة ما يلي:

سيقف الملك تشارلز وأشقاؤه في صمت، ليل الجمعة، أمام نعش والدتهم الراحلة الملكة إليزابيث، بينما يصطف الآلاف في طوابير تمتد أميالا لتوديع الجثمان.

سينضم تشارلز وشقيقته الأميرة آن وشقيقاه الأميران آندرو وإدوارد، إلى حرس الشرف في وقفة صامتة مدتها 15 دقيقة في قاعة وستمنستر بوسط لندن، حيث يرقد نعش والدتهم منذ الأربعاء.

وقبل الوقفة الصامتة المقررة الساعة 7.30 مساء (1830 بتوقيت غرينتش)، سيسافر الملك تشارلز وزوجته كاميلا إلى ويلز، في رحلة تمثل نهاية جولة في المملكة المتحدة، حضر خلالها مراسم للاعتراف بوضعه كملك جديد ورئيس للدولة، ولتحية المعزين في وفاة والدته.

بدورهم، سيقف أحفاد الملكة إليزابيث الثمانية، في وقفة صمت أمام نعشها، على أن يقف الأميران وليام وهاري، ابني الملك تشارلز، عند رأس الملكة وقدميها، مساء السبت.

النعش سيظل في قاعة وستمنستر بلندن حتى الجنازة الرسمية، الاثنين، لإتاحة الفرصة لعامة الشعب لتوديع الملكة الراحلة.

WhatsApp
Telegram