اعلان

لجأ للأطباء لإكمال خطاب التعبئة.. صحف بريطانية تتحدث عن تدهور صحة الرئيس الروسي

بوتين.jpg
بوتين.jpg
كتب : وكالات

في خضم الحرب العسكرية الدائرة بين الغرب وموسكو في أوكرانيا، تخوض وسائل الإعلام الغربية حربا أخرى ضد الكرملين ، تتضمن نشر أخبار عن صحة الرئيس بوتين.

زعمت صحيفة "ديلي ميل "، أنه تم استدعاء الأطباء لمساعدة الرئيس الروسي بوتين خلف الكواليس لإلقاء خطابه الذي بث أمس ، وذلك حسبما زعمت شائعات داخل الكرملين.

وتزعم الصحيفة أن الرئيس الروسي عانى من نوبات سعال وآلام في الصدر في الفترة التي سبقت خطابه التلفزيوني، والذي تأخر لمدة 13 ساعة ، والذي أمر فيه بـ “تعبئة عسكرية جزئية”.

اعتلال صحة بوتين

وقالت قناة General SVR Telegram ، التي يعتقد أنه يديرها أحد المطلعين السابقين في الكرملين، والتي تنبأت بخطوة التعبئة ، إن خطاب بوتين تم إعادة تسجيله عدة مرات بسبب اعتلال صحته.

وزعمت القناة أيضًا أن هناك ثلاث شخصيات هامة بروسيا هددت بالاستقالة بسبب التصعيد الدراماتيكي للرئيس، بما في ذلك إلفيرا نابيولينا ، رئيسة البنك المركزي الروسي التي أبقت الاقتصاد عائمًا وسط العقوبات الغربية.

إعادة خطابه

وقالت قناة المبثة عبر تطبيق تليجرام ،إن الرئيس بوتين تمالك نفسه لكتابة نص الخطاب، حتى نهاية تسجيله لخطابه المعلن.

وأضافت القناة " عندما خرج الرئيس الروسي وبدأت الاستعدادات للتصوير ، بدأ يسعل بشكل متكرر، حيث اعيد تسجيل الخطاب عدة مرات بسبب سعال الرئيس بوتين.

ليست المرة الأولى التي تخضع فيها صحة الرئيس بايدن وغيره من الزعماء ، لتقارير الصحف البريطانية والغربية ، فيما تكون هذه في النهاية مجرد شائعات ، ضمن الحرب النفسية بين الشرق والغرب.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي ومازيمبي (0-0) في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا (لحظة بلحظة) | محاولات مستمرة