اعلان
اعلان

لبنان.. عون يتسلم رسالة خطية من سفيرة واشنطن بشأن اقتراحات ترسيم الحدود البحرية مع إسرائيل

لبنان
لبنان
كتب : وكالات

يبدو أن ملف ترسيم الحدود البحرية بين لبنان وإسرائيل في طريقه للإنفراج، ففي تغريدة عبر حسابها الرسمي بموقع تويتر، أعلنت الرئاسة اللبنانية، أن الرئيس ميشال عون تسلم من سفيرة واشنطن ببيروت رسالة خطية من الوسيط الأمريكي آموس هوكستين حول الاقتراحات المتعلقة بترسيم الحدود البحرية الجنوبية.

وأكدت الرئاسة اللبنانية، أن عون تواصل مع رئيسي البرلمان والحكومة لمناقشة مقترحات الوسيط الأمريكي بشأن ترسيم الحدود لإعطاء رد في أسرع وقت ممكن.

ويجري الوسيط الأمريكي جولات مكوكية بين لبنان وإسرائيل للوصول إلى تسوية حول نزاعهما على منطقة بحرية يعتقد أنها تضم كميات من الغاز والنفط.

ومؤخرا، أعلن رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية نجيب ميقاتي، في كلمته أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، أن بلاده أحرزت تقدما ملموسا بشأن مسألة ترسيم الحدود البحرية مع إسرائيل.

وقبل أسبوع، أعلن عون، أن المفاوضات لترسيم الحدود البحرية الجنوبية مع إسرائيل "باتت في مراحلها الأخيرة بما يضمن حقوق بيروت بالتنقيب عن الغاز والنفط".

ويرفض حزب الله ، المفاوضات مع إسرائيل لترسيم الحدود البحرية ، حيث أنه يتهمها بالتعدي على حقوق لبنان وسرقة الغاز ، محذرا من الحرب لحفظ الحقوق اللبنانية .

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
سعر الدولار اليوم الجمعة 29 مارس 2024 في البنوك والسوق السوداء