اعلان

بايدن يعبر عن خيبة أمله لقرار أوبك بلس خفض الإنتاج

بايدن 2.jpg
بايدن 2.jpg
كتب : وكالات

قال الرئيس الأمريكي جو بايدن إنه شعر بخيبة أمل جراء قرار تحالف أوبك بلس المفاجئ بخفض إنتاج النفط، لكنه لم يأسف على زيارته إلى السعودية قبل ثلاثة أشهر، حيث دعا خلالها زعماء المملكة إلى الإبقاء على تدفق الخام.

وذكرت وكالة بلومبرج للأنباء اليوم الخميس أن بايدن قال للصحفيين بالبيت الأبيض عند سؤاله عن رد فعله على خفض الإنتاج: "مخيب للآمال. وننظر فيما قد يكون لدينا من بدائل". وقال إنه لم يتم اتخاذ قرار بعد بشأن كيفية الرد على خطوة تحالف أوبك بلس. ويضم التحالف الدول الأعضاء في منظمة الدولة المصدرة للبترول (اوبك) وحليفاتها من خارج المنظمة.

وقال بايدن: "هناك الكثير من البدائل. لكن لم نقرر بعد".

وأضاف أنه لا يأسف على زيارته إلى المملكة السعودية زعيمة تحالف أوبك بلس في تموز/ يوليو الماضي، نظرا إلى أن الزيارة لم تكن تتعلق بالنفط.

وقال كبير مستشاري الطاقة لبايدن، عاموس هوشتاين، إنه بينما كانت الطاقة من بين الموضوعات التي نوقشت خلال زيارة منفصلة حديثة إلى هناك، كان مقدار ما خفضته أوبك بلس هذا الأسبوع مفاجئا.

وقال هوشتاين اليوم الخميس في مقابلة مع تليفزيون بلومبرج، في إشارة إلى زيارته: "لم أخرج بهذا الانطباع". وقال إن ذلك "كان قبل أسبوعين. أعتقد أنه يمكن أن يحدث الكثير في غضون أسبوعين بالأسواق العالمية".

وأعلن تحالف أوبك بلس يوم أمس الأربعاء عزمه خفض الإنتاج بواقع مليوني برميل. غير أن خفض المعروض الفعلي من المتوقع أن يكون أصغر من ذلك، نظرا إلى أن العديد من الدول الأعضاء تنتج بمستويات أقل من حصصها، وفقا لبلومبرج.

WhatsApp
Telegram