اعلان

"أطول مذيع في الصين" يكشف سر سعادة المواطنين في شمال شرق البلاد

قانج تسي أطول مذيع  في الصين
قانج تسي أطول مذيع في الصين
كتب : وكالات

يشتهر المواطنون في شمال شرق الصين بروح الفكاهة، ميزة يراها مذيع الأخبار المحلي والملقب بـ"أطول مذيع في الصين" نابعة عن حالة الرضا بحياتهم بجانب الظروف الطبيعية والمناخية.

يبلغ طول قانج تسي 192 سنتيمترا. وقال إنه لا بد أن يكون أطول مذيع في الصين، وهو مذيع برنامج إخباري محلي مشهور في مدينة شنيانج.

يضيف: "كانت حصتنا في السوق 40 في المائة في وقت الذروة وهذا يعني أن ما يقرب من نصف سكان مقاطعة لياونينج يشاهدون برنامجي".

كما قال قانج تسي إن سر رواج برنامجه هو استخدام الفكاهة اليومية في التقارير الإخبارية، مشيرًا إلى أنه لا توجد مسافة مع الجمهور، وهذا يعني وكأنك تستقي الأخبار من جارك.

وأكد أن المياه التي شربها طوال حياته منبعها نهر لياو، وهو يربط طبيعة سكان شمال شرق الصين بالظروف الطبيعية والمناخية، يوضح: "الناس هنا واضحون وصرحاء. لأن الشتاء بارد جدا، والتحدث كثيرا في الشوارع يمكن أن يجعلك تصاب بالزكام".

وعن السر في روح الفكاهة التي يتميز بها سكان شمال شرق الصين، قال: "تكمن في رغبتهم بإيجاد السعادة وخاصة في الظروف الصعبة". وأوضح أن سعادة الناس هناك تأتي من الشعور المستمر بالرضا.

وشمال شرق الصين وتعرف أيضًا بأسماء أخرى، هي منطقة جغرافية في الصين. وعادة ما تتوافق بشكل خاص مع مقاطعات لياونينغ وجيلين وهيلونغجيانغ الثلاث، ولكن يُقصد بها أحيانًا أيضًا أن تشمل الجزء الشمالي الشرقي من منغوليا الداخلية. قلب المنطقة هو سهل شمال شرق الصين

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً