اعلان
اعلان

رئيس أوكرانيا يحصل على "الأوسكار" (فيديو)

رئيس أوكرانيا
رئيس أوكرانيا
كتب : وكالات

أعار الممثل الأمريكي شون بن تمثال الأوسكار إلى الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي خلال لقاء في كييف.

فيديو تسلم رئيس أوكرانيا الأوسكار

وخلال مقطع فيديو منشور عبر حساب زيلينسكي على إنستجرام، يخرج بن، الذي كان أحد أبرز الداعمين لأوكرانيا في حربها ضد روسيا، تمثال الأوسكار من حقيبة ويضعه على طاولة أمام زيلينسكي، ويقول: 'أشعر بالأسى. هذا لك. إنه مجرد شيء سخيف رمزي، لكن طالما أعلم أنه هنا معك سأشعر بالتحسن وقوة القتال'.

وأضاف: 'عندما تفوز، أعده إلى ماليبو. سأشعر بتحسن كبير بمعرفة أن قطعة مني هنا'، وبعدها منح زيلينسكي وسام الاستحقاق الأوكراني لبن، ثم اصطحبه في جولة بشوارع كييف.

وبعدما أعرب بن عن امتنانه، قال زيلينسكي: 'نشكرك جزيل الشكر'.

وفي تعليق مرفق مع فيديو إنستجرام، كتب زيلينسكي: 'أحضر شون تمثال (جائزة) الأوسكار الخاص به كرمز للإيمان بنصر بلادنا. سيظل في أوكرانيا حتى نهاية الحرب. نشكرك على هذا الدعم الصادق والمساهمة الكبيرة للترويج (لقضية) أوكرانيا حول العالم'.

وفاز بن بجائزة الأوسكار لأفضل ممثل عن فيلم 'ميستيك ريفر' عام 2003 و'ميلك' عام 2008.

وأجرى بن زيارة إلى كييف في فبراير عام 2022 عندما بدأت روسيا عمليته العسكرية على أوكرانيا، وظل ثابتا في دعمه لزيلينسكي.

وفي مارس قال إنه 'سيصهر (تمثال الأوسكار الخاص به) علانية' إذا لم يسمح للرئيس الأوكراني بأن يكون ضمن المتحدثين في حفل توزيع جوائز الأكاديمية.

وفي سبتمبر، قالت وزير الخارجية الروسي إن بن ممنوع من دخول روسيا، إلى جانب أمريكيين آخرين بينهم هيلاري كلينتون، وبن ستيلر، ومورجان فريمان، لكن ليس دونالد ترامب، حسب صحيفة 'الجارديان' البريطانية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أمريكا "غيرت موقفها" من اجتياح رفح.. كواليس مباحثات غالانت مع مسؤولي البيت الأبيض