اعلان

البنك الدولي يحذر من مستقبل روسيا الغامض بسبب الحرب الأوكرانية

البنك الدولي
البنك الدولي
كتب : وكالات

المصائب لا تأتي فرادى، يبدوأن ذلك أصبح هو حال الدب الروسي، ففي الوقت التي تنهال عليه الاتهامات بشأن إطلاق صاروخين على الأراضي البولندية مما يهدد بنشوب حرب واسعة مع حلف النيتوـ حذر رئيس البنك الدولي ديفيد مالباس، أمس الثلاثاء من مستقبل اقتصادي غامض ينتظر روسيا، معتبرا أن الطريق الذي تسير فيه قاتم، بعدما تخلى الحليف الأكبر لـ روسيا وهي الصين عنها، ذاكرا ذلك دون أسماء، فقط إشارة، وفق ما ذكرت صحف أمريكية.

قال مالباس: إن روسيا تضر بمستقبلها من خلال استمرار الحرب على أوكرانيا، ذاكرا أن الحرب تضعف روسيا وتجعلها منبوذة وهي في الحقيقة تدمر مستقبلها.. لقد تأذيت مما تفعله روسيا بنفسها وبشعبها'.

عندما سُئل مالباس عن آخر التطورات حول مقتل مواطنين بولنديين بصاروخ روسي الصنع،فيما سمي انفجاربولندا قال: ”لا أريد التكهن بشأن الصواريخ، لكن فيما يتعلق بمجموعة العشرين فهي تذهب ، فكانت هناك وحدة ووحدة واسعة بين دول مجموعة العشرين ضد الحرب بما يشمل الصين”.

انفجار بولندا

اتساع نطاق الحرب

في أول هجوم على الناتو أصابت قذيفتان روسيتان مزعومتان أراضي بولندا بالقرب من قرية بولندية بالقرب من الحدود مع أوكرانيا مساء الثلاثاء.

وقع الحادث خلال هجوم أكبر على المدن الأوكرانية ومنشآت الطاقة. كانت هذه هي المرة الأولى لهجوم على أراضي الناتو في عام 2022 الغزو الروسي لأوكرانيا. وذكرت وسائل الإعلام البولندية أن شخصين قتلا في انفجار في مصنع للحبوب. و صرح المسؤولون البولنديون أن سبب الانفجار غير معروف حتى الآن ، لكن إذاعة راديو ZET البولندية أفادت بسقوط صاروخين طائشين على المدينة ، مما تسبب في الانفجار.

ودعا حلف الناتو إلى اجتماع عاجل اليوم لبحث القصف الروسي على بولندا ، ومن المتوقع تفعيل البند الرابع من اتفاقية الحلف والتي تقضي بتفعيل الاستشارة بين الأعضاء لتجهيز رد موحد للحلف على روسيا .

WhatsApp
Telegram