اعلان

قوات أحمد الشيشانية تعزز مواقعها في مواجهة القوات الأوكرانية

قديروف
قديروف
كتب : وكالات

عززت قوات أحمد الشيشانية مواقع القوات الروسية على خط المواجهة بين بلدتي بيلوغوروفكا ونوفودروشيفسك في جمهورية لوغانسك الروسية.

وقال رئيس جمهورية الشيشان الروسية رمضان قديروف: 'يعزز قائد قوات 'أحمد' الشيشانية الروسية الخاصة أبتي علاء الدينوف في القطاع الجديد للجبهة في المنطقة الخاضعة لمسؤوليته مواقع القوات الروسية. وعلى الرغم من الطقس البارد الممطر، يشرف بنفسه على سير تشييد البنى الهندسية والتحصينات في مناطق الاشتباك' .روسيا دبابات.jpg

القوات الروسية على خط المواجهة

من ناحية أخرى قال نائب وزير الدفاع الأوكراني، فولوديمير هافريلوف، إن القوات الأوكرانية قد تكون في شبه جزيرة القرم بحلول نهاية ديسمبر. وأصدرت وزارة الدفاع البريطانية آخر تحديث استخباراتي لها بشأن حرب أوكرانيا. وقالت إن روسيا قامت بأكبر إصدار للديون في يوم واحد في التاريخ يوم الأربعاء.

قال أندري يرماك ، رئيس ديوان الرئاسة الأوكرانية ، إن موسكو لم تتصل رسميًا بكييف بشأن مفاوضات السلام ، لكن روسيا ستضطر إلى سحب قواتها بالكامل لإجراء محادثات. وصل أول قطار ركاب إلى مدينة خيرسون المحررة مؤخرًا من كييف لأول مرة منذ احتلال القوات الروسية للمدينة الواقعة في جنوب أوكرانيا.

وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن يتحدث عن موقف الصين وروسيا

وعلى صعيد آخر قال وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن إن الصين وروسيا تسعىان إلى عالم تُستخدم فيه القوة لحل النزاعات وتعهد بأن الولايات المتحدة ستواصل الدفاع عن المبادئ الإنسانية والقانون الدولي.

من ناحيته تعهد ريشي سوناك، رئيس وزراء بريطانيا الجديد بتقديم 50 مليون جنيه إسترليني كمساعدات دفاعية لأوكرانيا أثناء لقائه بالرئيس فولوديمير زيلينسكي في أول زيارة له إلى كييف منذ أن أصبح رئيسًا للوزراء. وقال السيد سوناك إنه 'لمن دواعي تواضع عميق' أن تكون في كييف وأن المملكة المتحدة ستستمر في الوقوف إلى جانب أوكرانيا.

تشمل المساعدة الدفاعية البالغة 50 مليون جنيه إسترليني 125 مدفعًا مضادًا للطائرات وتكنولوجيا لمواجهة الطائرات بدون طيار الفتاكة التي زودتها إيران ، بما في ذلك عشرات الرادارات وقدرات الحرب الإلكترونية المضادة للطائرات بدون طيار. كما أعلن السيد سوناك أن المملكة المتحدة ستزيد من عرض التدريب للقوات المسلحة الأوكرانية ، وإرسال أطباء ومهندسين عسكريين خبراء إلى المنطقة لتقديم الدعم المتخصص.

وشاهد رئيس الوزراء البريطاني خلال زيارته طائرات مسيرة إيرانية الصنع استُخدمت لاستهداف وقصف المدنيين الأوكرانيين في الأشهر الأخيرة. كما وضع السيد سوناك الزهور لقتلى الحرب وأشعل شمعة في نصب تذكاري لضحايا المجاعة هولودومور في ثلاثينيات القرن الماضي ، قبل أن يلتقي بعمال الطوارئ في محطة إطفاء

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ليفركوزن و روما (1-0) في الدوري الأوروبي (لحظة بلحظة) | خطيرة من ضائعة من روما