اعلان

نائب وزير الدفاع الأمريكي يتحدث عن العلاقات العسكرية مع الصين وروسيا

نائب وزير الدفاع الامريكي
نائب وزير الدفاع الامريكي
كتب : وكالات

قال نائب وزير الدفاع الأمريكي، كولين كال: 'تعتبر الولايات المتحدة أنه من المقبول أن تقيم دول أخرى علاقات مع الصين، لكن من غير المرغوب تعميقها في المجال العسكري، لأن 'المخاطر كبيرة جدا' مقابل 'مكافأة بسيطة'.

واعتبر البنتاجون أنه يمكن للدول أن تقييم علاقات مع الصين، على ألا تتعمق هذه العلاقات في المجال العسكري لأن 'المخاطر كبيرة جدا' مقابل 'مكافأة بسيطة'. وبنفس التقييم تحدث عن روسيا قائلا: 'على الصعيد الأمني​​، مزايا العلاقات مع بكين وموسكو محدودة'.

البنتاجون.jpg

البنتاجون

وفي وقت سابق قال مسؤولون أمريكيون إنهم على علم بالتقارير التي تفيد بأن صواريخ روسية سقطت داخل بولندا لكنهم لم يتمكنوا من التحقق من المعلومات. وجاءت تعليقات رايدر بعد وقت قصير من نقل مسؤولين في المخابرات الأمريكية لوكالة أسوشيتيد برس أن شخصين قتلا بعد سقوط صواريخ روسية داخل بولندا. وقالت المتحدثة باسم مجلس الأمن القومي أدريان واتسون إن البيت الأبيض كان يجمع المزيد من المعلومات ويبحث في الخطوات التالية. لا يمكننا تأكيد التقارير أو أي من التفاصيل في الوقت الحالي. وقالت في تغريدة 'سنحدد ما حدث وما هي الخطوات التالية المناسبة'.

قصف اوكرانيا والمادة 5 من معاهدة الناتو

وتنص المادة 5 من معاهدة الناتو على أن الهجوم على دولة عضو يشكل هجومًا على جميع الدول الأعضاء. ضاعف رايدر التزامات واشنطن الأمنية والمادة 5. وقال: 'سندافع عن كل شبر من أراضي الناتو'. ولدى سؤاله عن الاحتجاج بالمادة 5 ، قال رايدر: 'دعونا نحصل على الحقائق ثم ننتقل من هناك'.

ووردت أنباء عن القصف بعد أن نفذت روسيا وابلًا من الضربات الصاروخية داخل أوكرانيا ، بما في ذلك على العاصمة كييف ، تاركة الكثير من المناطق بدون كهرباء. و أدان مستشار الأمن القومي جيك سوليفان الضربات الصاروخية داخل أوكرانيا وقال إنه على الرغم من وجود قادة العالم في بالي لحضور قمة مجموعة العشرين ، 'لم نفقد' أن روسيا تهدد حياة الناس وسبل عيشهم في جميع أنحاء العالم.

وأشاد سوليفان بمرونة وشجاعة الشعب الأوكراني للدفاع عن سيادته وديمقراطيته ، وقال إن الولايات المتحدة ستواصل تزويد كييف بأنظمة الدفاع الجوي وغيرها من أشكال الدعم اللازمة للدفاع عن نفسها. 'سوف نقف مع أوكرانيا طالما استغرق الأمر.'

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
وفاة صلاح السعدني.. تعرف على أشهر أعمال عمدة الدراما المصرية