اعلان
اعلان

نائب ديمقراطي يصف قرار ماسك بإعادة حساب ترامب على تويتر بأنه خطأ فادح

ترامب
ترامب
كتب : وكالات

أعرب الديمقراطيون عن أسفهم لإعادة حساب الرئيس السابق دونالد ترامب على "تويتر"، ووصف عضو مجلس النواب بالحزب الديمقراطي آدم شيف هذه الخطوة بأنها "خطأ فادح".

خطأ فادح

وأشار النائب عن ولاية كاليفورنيا، إلى أن ترامب استخدم تويتر لتشجيع مؤيديه على اقتحام مبنى الكابيتول الأمريكي في 6 يناير2021، وفقا لصحيفة "نيويورك ديلي نيوز" الأمريكية.

وقال شيف يوم الأحد على قناة "إن بي سي" "كما أظهرنا في جلسات استماع 6 يناير، إن الرئيس استخدم تلك المنصة للتحريض على هذا الهجوم على مبنى الكابيتول. وتصريحاته حول نائب الرئيس- نائبه هو- عرضت حياة مايك بنس للخطر".

وأعلن إيلون ماسك يوم السبت أن عودة الرئيس السابق إلى المنصة مرحب به، وذلك بعد أن حظر تويتر ترامب في أعقاب حصار 6 يناير .

واحتفل الجمهوريون بقرار ماسك ، على الرغم من أن ترامب لم يستأنف التغريد حتى بعد ظهر يوم الأحد.

إيفانكا وزوجها جاريد كوشنر وشيا بترامب في قضية حيازته لوثائق سرية

في سياق مختلف.. كشف مايكل كوهين، محامي الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، أن إيفانكا وزوجها جاريد كوشنر، الذي شغل أيضا منصب مستشار ترامب الخاص، هما اللذان أبلغا السلطات الأمريكية عن وجود وثائق سرية في بحوز ترامب في منزله بمنتزه مار إيه لاغو.

وأضاف كوهين، في مقابلة مع قناة "إم إس إن بي سي" الأمريكية يوم السبت: "أعتقد أن جاريد وإيفانكا ربما كانا المخبرين اللذين أبلغا مكتب التحقيقات الفيدرالي بأن ترامب يحتفظ بوثائق سرية في مقر إقامته في فلوريدا".لسرية، يتواصل الحديث عمن يقف وراء الإبلاغ عن مكانها.

تخمينات في وسائل الإعلام حول هوية الأشخاص المبلغين عن ترامب

وبعد 3 أشهر من مداهمة الـFBI منتجع "مار إيه لاغو" مقر إقامة الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، حيث عثر على مئات الوثائق

ونشرت العديد من وسائل الإعلام الأمريكية في الأشهر الماضية تكهنات وتخمينات حول هوية الأشخاص المبلغين، حيث أنها لم تستثن إيفانكا ابنة الرئيس السابق وزوجها جاريد كوشنر، من الوقوف وراء ذلك. وقدم كوهين تفسيره لسبب عدم عودة الزوجين إلى الحملة الرئاسية، قائلا إنهما "حصلا بالفعل على كل شيء يريدانه من العمل في السياسة".

وأشار خلال المقابلة إلى عفو ترامب عن والد كوشنر الذي سبق وأدين بتهم تلاعب ضريبي، كما تحدث عن أكثر من 640 مليون دولار حققها الزوجان خلال فترة عملهما داخل البيت الأبيض. جدير بالذكر أن ترامب أعلن الأسبوع الماضي رسميا خوض انتخابات 2024، ولكن ما أثار الانتباه هو أن ابنته إيفانكا كانت غائبة عن الاحتفال في فلوريدا. بعد ذلك، سارعت إيفانكا إلى نشر بيان قالت فيه إنها قررت الابتعاد عن الساحة السياسية والتركيز على أطفالها وحياتها الأسرية.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
سعر الدولار اليوم الجمعة 29 مارس 2024 في البنوك والسوق السوداء