اعلان

اليمن.. قتلى وجرحى في هجوم بطائرة مسيرة على موقع عسكري بالضالع

 تزايد الهجوم بالطائرات المسيرة في اليمن
تزايد الهجوم بالطائرات المسيرة في اليمن
كتب : وكالات

أعلنت وزارة الداخلية اليمنية مقتل جندي وإصابة 3 آخرين، في قصف شنه الحوثيون، أمس الجمعة بطائرة مسيرة في محافظة الضالع جنوبي البلاد، وذلك وسط تزايد في وتيرة الهجمات بالطائرات المسيرة على المواقع العسكرية والمنشآت النفطية في اليمن .

وأفادت الداخلية اليمنية في بيان، بأن 'جنديا في القوات المشتركة قتل إثر هجوم بطيران مسير لمليشيات الحوثي الإرهابية استهدف موقع الجُبّ العسكري بمحافظة الضالع'.

وأضافت أن 'الاعتداء تسبب في إصابة 3 جنود آخرين بإصابات متفرقة'، موضحة أن حالاتهم الصحية 'متوسطة'، دون ذكر المزيد من التفاصيل.

تزايد وتيرة الهجوم بالطائرات المسيرة في اليمن

مسيرات الحوثي تقتل جنديين بحضر موت

ومساء الأربعاء، أعلن محافظ حضرموت مبخوت بن ماضي، مقتل جنديين وإصابة 3 آخرين من قوات الجيش في هجوم بطائرة مسيرة شنته جماعة الحوثي على 'اللواء 23'، التابع لقوات المنطقة العسكرية الأولى في منطقة العلم على بعد 130 كيلومترا من مديرية العبر الصحراوية بمحافظة حضرموت.

هجوم الحوثي على المنشآت النفطية

وفي الآونة الأخيرة، شنت جماعة الحوثي هجمات باستخدام طائرات مسيرة على 3 موانئ نفطية، هي الضبة والنشيمة وقنا في محافظتي حضرموت وشبوة شرقي اليمن، وسط إدانات محلية ودولية.

وبدت تهديدات الحوثيين باستهداف المنشآت النفطية ورقة ضغط لدعم موقفهم في مفاوضات تمديد الهدنة والحصول على تنازلات من الحكومة والتحالف بقيادة السعودية، وفي 20 سبتمبر هدد زعيمهم عبد الملك الحوثي الشركات الأجنبية مما سماه 'نهب الثروة الوطنية'.

وفي الأول من أكتوبر الجاري أمهل الحوثيون شركات إنتاج النفط 24 ساعة لوقف نشاطها، وفي اليوم السابع من الشهر ذاته هددت قوات خفر السواحل التابعة لهم السفينة اليونانية 'ماران' (Maran ) من دخول ميناء الضبة لتدخل الحكومة بدلا عنها السفينة المستهدفة 'نيسوس كيا' (Nissos Kea).

وقال المتحدث العسكري باسم الحوثيين، يحيى سريع، في بيان إن الهجوم 'ضربة تحذيرية بسيطة لمنع سفينة نفطية كانت تحاول نهب النفط الخام.. حرصنا من خلالها على المحافظة على سلامة طاقمها وأمن البنية التحتية لليمن'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
في ذكرى تحريرها.. القطارات تعود إلى سيناء وتعبر كوبرى الفردان الجديد "صور"