اعلان

يديعوت أحرونوت: المصريون المقيمون في قطر يهينون الإسرائيليين بأبشع الألفاظ

مونديال قطر 2022
مونديال قطر 2022
كتب : وكالات

قالت صحيفة 'يديعوت أحرونوت' الإسرائيلية، كبرى الصحف التي تصدر في تل أبيب، أن المصريون المقيمون في قطر ويعملون فيها أيضا أعربوا عن كراهيتهم للجمهور الإسرائيلي في المونديال بكل وضوح كلما شاهدونا نسير بكاميراتنا في الشوارع، ففي الشارع يرافقنا فلسطينيون وإيرانيون وقطريون ومغاربة وأردنيون وسوريون ومصريون ولبنانيون، جميعهم ينظرون إلينا بنظرات كريهة. أوضحت الصحيفة أن الأمر لم يقف عند ذلك الحد، بل أنه وصل إلى الشتائم الصارخة بلغة يمكن فهمها. وكشفت الصحيفة أن بعض المراسلين الإسرائيليين عرفوا نفسهم كذبا كصحفيين من الإكوادور، من أجل مرافقة الجماهير الإيرانية ، ولكن حينما حاولنا تعريف أنفسنا كإسرائيليين ، تم الهجوم علينا بأبشع الكلمات.

وقالت صحيفة "يديعوت أحرونوت'، أنه بالرغم من أن كأس العالم تجربة ضخمة، لكن العداء في شوارع الدوحة أوصل مراسلينا إلى استنتاج مفاده أنه: ' ليس فقط في الحكومات كراهية إسرائيل بل الكثير من الناس في الشارع يكرهوننا'. وقالت الصحيفة : 'لم نرغب في كتابة هذه الأشياء، كنا نظن دائمًا أننا لسنا نحن الصحفيون سنتعرض لمثل تلك الكراهية، بالتأكيد ليس في أكبر مشروع للرياضات العالمية بجانب الأولمبياد. لكن بعد عشرة أيام في الدوحة ، من المستحيل عدم إطلاعكم على ما نمر به هنا، نحن لا نقصد التجميل، نحن نشعر بالكره، ويكتنفنا العداء، نحن غير مرغوب فينا هنا، لقد قال لنا أحد القطريين للوهلة الأولى عندما سأل وأجبنا بأننا من إسرائيل: ' أود أن أقول لكم مرحبا. لكنكم حقا غير مرحب بكم، أخرجوا من هنا في أقرب وقت ممكن'.

بايدن 2.jpg

بايدن ينسى حديثه للاعبي منتخب كرة القدم الامريكي

على صعيد آخر نسي الرئيس الأمريكي جو بايدن أنه تحدث مع لاعبي منتخب بلاده المشارك في نهائيات بطولة كأس العالم لكرة القدم 2022، التي تستضيفها قطر حتى 18 ديسمبر المقبل. واتضح في مقطع فيديو لحوار مع بايدن أنه تفاجأ كثيرا بنتيجة مباراة منتخب بلاده أمام إنجلترا، التي انتهت بالتعادل السلبي، مساء يوم الجمعة الماضي، على استاد 'البيت' بمدينة الخور، ضمن الجولة الثانية للمجموعة الثانية.

وسئل بايدن عما إذا كان لديه تعليق على نتيجة التعادل، فرد بالسؤال: 'هل انتهت اللعبة؟' وقالوا له: نعم، لم نسجل أي هدف! وتذكر الرئيس فجأة: 'أوه نعم، لقد تحدثت مع الفريق'. ويحتل المنتخب الأمريكي المركز الثاني في ترتيب المجموعة الثانية، بفارق نقطة واحدة عن نظيره الإيراني، بينما يتصدر المنتخب الإنجليزي القائمة برصيد 4 نقاط، وويلز في المركز الأخير برصيد نقطة واحدة. وسيكون منتخب 'العم سام' على موعد مع نظيره الإيراني في لقاء على 'صفيح ساخن' يوم الثلاثاء المقبل، في الجولة الثالثة الختامية لدور المجموعات لـمونديال قطر 2022، ولا بديل له عن الفوز للتأهل إلى الدور ثمن النهائي للبطولة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أبو الغيط: بعض الدول الغربية قدمت الغطاء لما تفعله إسرائيل في غـزة.. والآن لا تسمع لهم