اعلان

أوكرانيا تستعد لطرد الرهبان الأرثوذكس وماكرون يتحدث عن السلام مع روسيا

ماكرون.jpg
ماكرون.jpg
كتب : وكالات

قال أعلن إفستراتي زوريا رئيس قسم العلاقات الخارجية، إن سلطات كييف تتمادى في ملاحقة الكنيسة الأرثوذكسية في أوكرانيا لأن الغرب يتغاضى عن ذلك.

أضاف : 'يتزايد كل يوم الضغط الذي تمارسه سلطات كييف على الكنيسة الأرثوذكسية الأوكرانية. لم يعد نظام زيلينسكي يخشى التخلي عن أي مظهر من مظاهر النظام الاجتماعي الديمقراطي، لأنه لا يشك في أن الرعاة الغربيين لن يوبخوه لانتهاكه حقوق وحريات المواطنين الأوكرانيين'.

اوكرانيا علم.

أوكرانيا

تحقيق التسوية المستدامة في أوكرانيا

على صعيد آخر قال الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، إن تحقيق التسوية المستدامة في أوكرانيا يتطلب قرارا من الجانبين، وضمانات من المجتمع الدولي. وأكد ماكرون عبر قناة ABC أنه ملزم بالتعاون مع القادة من الجانبين لإنهاء الصراع في أوكرانيا. وقال: 'السلام المستدام يعني وجود قرار سياسي من الجانبين بالتوصل للتسوية في ظل مشاركة من المجتمع الدولي كضامن للسلام'. وأعلن ماكرون عن نيته إجراء محادثات مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في الأيام المقبلة وقال إنه عازم أولا على بحث ذلك مع الرئيس الأمريكي جو بايدن.

ماكرون يتحدث عن الهيكل الأمني في أوروبا

ووقال ماكرون : 'يجب أن نفكر في الهيكل الأمني ​​الذي سنعيش في ظله غدا. نحن نتحدث بشكل خاص عن كلام الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بأن الناتو يقترب من حدود روسيا، وينشر أسلحة يمكن أن تهددها'.

وتابع: 'ستكون هذه المسألة جزءا من المناقشات حول السلام، ونحن بحاجة إلى الاستعداد لما سيحدث بعد (النزاع الأوكراني) والتفكير في كيفية حماية حلفائنا، وفي الوقت نفسه منح روسيا ضمانات أمنية عندما تتم العودة إلى طاولة المفاوضات'.

وقال ماكرون أيضا إنه يريد التحدث مع نظيره الروسي فلاديمير بوتين بعد محادثة مع المدير العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية، لمناقشة الوضع في مجال الطاقة النووية المدنية في أوكرانيا. وأضاف: 'يجب أن نواصل مساعدة أوكرانيا، والسعي لتجنب التصعيد، وحماية محطة زابوروجيه الكهروذرية والتحضير للحوار استعدادا لليوم الذي سيجلس فيه الجميع على طاولة المفاوضات'. تأتي تصريحات ماكرون في ختام زيارة قام بها إلى الولايات المتحدة وأجرى خلالها محادثات مع الرئيس الأمريكي جو بايدن.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
وفاة صلاح السعدني.. تعرف على أشهر أعمال عمدة الدراما المصرية