اعلان

جانتس يعرب عن دعمه الكامل للضابط الإسرائيلي قاتل الشاب الفلسطيني

بيني جانتس.jpg
بيني جانتس.jpg
كتب : وكالات

قال وزير الدفاع الإسرائيلي، بيني جانتس، دعمه الكامل للضابط الإسرائيلي الذي قتل شابا فلسطينيا في حوارة يوم الجمعة. وقال في تغريدة: 'أود أن أشيد بضابط الشرطة الذي حيد إرهابيا بالأمس.. إنني أدين بشدة محاولات عرض الحدث بشكل خاطئ'. وانتقد جانتس بيان مبعوث الأمم المتحدة إلى الشرق الأوسط، حيث أكد أن ضابط الشرطة تصرف بحزم واحتراف. أضاف 'الضابط الذي حيد الإرهابي وجميع جنود جيش الدفاع الإسرائيلي وجنود القوات الخاصة لديهم كامل الدعم لمواصلة العمل ضد الإرهاب والحفاظ على أمن المواطنين الإسرائيليين'.

بيني جانتس.jpg

بيني جانتس

صفارات الانذار تدوي في مستوطنات غلاف غزة

على صعيد آخر دوت صفارات الإنذار مساء السبت في مستوطنات غلاف قطاع غزة، بعد إطلاق صاروخ من القطاع.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي: 'تم تفعيل صفارات الإنذار في منطقة مفتوحة بمحيط شمال قطاع غزة، التفاصيل قيد الفحص'.

وأضاف: 'متابعة للتقارير عن تفعيل الإنذارات في غلاف غزة، تم رصد إطلاق صاروخ واحد من غزة نحو الغلاف، ولم يتم تفعيل القبة الحديدية'.

على صعيد آخر ذكرت وسائل إعلام عبرية مساء السبت، أن مسؤولين إسرائيليين كبارا أعربوا عن غضبهم من تغريدة مبعوث الأمم المتحدة للشرق الأوسط تور وينسلاند، حول استشهاد الفلسطيني عمار مفلح في نابلس. وبحسب قناة 'كان' العبرية، فقد اعتبر المسؤولون أن تغريدة وينسلاند منحازة ولا تعكس الواقع على الأرض.

وأعرب المبعوث الأممي الخاص للشرق الأوسط تور وينسلاند عن استنكاره الشديد لاعدام فلسطيني في حواره. وجاء في تغريدة له على 'تويتر' أنه 'صعق بهذا الحادث وأنه يدعو إلى إجراء تحقيق في حوادث كهذه بشكيل مستفيض كامل فوري'. وأكد وينسلاند ضرورة إلقاء المسؤولية على الضالعين. ووثق مقطع فيديو نشر على مواقع التواصل الاجتماعي يوم الجمعة، إطلاق جندي إسرائيلي الرصاص الحي على شاب فلسطيني وسط منطقة حوارة قضاء نابلس من نقطة الصفر، بعد عراك بالأيدي بينهما، وأعلن عن وفاة الشاب لاحقا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً