اعلان

بسبب شيرين ابو عاقلة.. رئيس الوزراء الإسرائيلي يهاجم قناة «الجزيرة» ويتهمها بمحاباة إيران

شيرين ابو عاقلة
شيرين ابو عاقلة
كتب : وكالات

جددت  الحكومة الإسرائيلية، اليوم الثلاثاء، رفضها التحقيق مع جنودها من قبل المحكمة الجنائية الدولية في قضية مقتل الصحفية الفلسطينية شيرين أبو عاقلة على يد جيش إسرائيل.

جاء ذلك في أول رد فعل إسرائيلي رسمي على إعلان شبكة الجزيرة القطرية رفع قضية لدى المحكمة الجنائية الدولية بشأن اغتيال الصحفية شيرين أبو عاقلة.

 رئيس الوزراء  الإسرائيلي يهاجم الجزيرة 

وقال رئيس الوزراء الإسرائيلي يائير لابيد: 'لا أحد سيحقق مع جنود الجيش الإسرائيلي ولا أحد سيعظنا بأخلاق القتال، خاصة قناة الجزيرة'.

من جهته، أعرب وزير الدفاع الإسرائيلي بيني جانتس، في تغريدة بحسابه على تويتر، عن أسفه لوفاة شيرين أبو عاقلة، لكنه قال:' يجب أن نتذكر أن هذا حدث قتالي محدد تم التحقيق فيه بأكثر الطرق شمولاً وتعمقًا'.

وأضاف: 'اقترح أن تقوم الأطراف المختلفة وكذلك شبكة الجزيرة بالذهاب للتحقق مما يحدث للصحفيين في إيران والبيئة التي تبث منها الجزيرة'.

وتابع: 'لا يوجد جيش يعمل بأخلاقيات قتالية مثل الجيش الإسرائيلي وأود أن أؤكد دعمي الكامل ودعم النظام بأكمله للقادة والجنود الذين يعملون لحماية مواطني إسرائيل'.

                                                                                                                                                                    رئيس الوزراء الإسرائيلي

المحكمة الجنائية الدولية

وفي وقت سابق الثلاثاء، أعلنت شبكة الجزيرة القطرية رفع قضية قتل الصحفية شيرين أبو عاقلة من قبل قوات الجيش الإسرائيلي إلى المحكمة الجنائية الدولية التي تتخذ من لاهاي بهولندا مقرا لها.

واغتيلت شيرين أبو عاقلة  في صباح الحادي عشر من مايو 2022 على يدِ قوات الاحتلال الإسرائيلي أثناء تغطيتها لاقتحامهِ مخيم جنين. 

وأُصيبت أبو عاقلة برصاصة مباشِرة في رأسها، ونُقِلَت إلى مستشفى ابن سينا التخصّصي حيث أُعلن عن وفاتها.

WhatsApp
Telegram