اعلان

تشادى رئيسًا للموارد البشرية بالمجلس الاقتصادي والاجتماعي للاتحاد الأفريقي

المنتدي التشادي في القاهرة
المنتدي التشادي في القاهرة
كتب : وكالات

فاز التشادي محمد هارون، بمنصب رئاسة الهيئة الموارد البشرية وتكنولوجيا المعلومات والاتصال في المجلس الاقتصادي والاجتماعي التابع للاتحاد الافريقي، جاء ذلك خلال الانتخابات التي اجريَّت مساء أمس في العاصمة الكينية، نيروبي. ومحمد هارون، شاب قيادي من دولة تشاد، منسق حركة ناصر الشبابية، وخريج منحة ناصر للقيادة الدولية.

يُشار إلي أن هيئة الموارد البشرية وتكنولوجيا المعلومات والاتصال تحوي، داخلها أربعة اقسام (التربية والتعليم، تكنولوجيا المعلومات، الشباب، الموارد البشرية، علوم التكنولوجيا الذكية)، ويعتبر المجلس الاقتصادي والاجتماعي والثقافي هيئة استشارية للاتحاد الأفريقي.

تهدف إلي استثمار خبرة منظمات المجتمع المدني واعلاء صوته من خلال تقديم المشورة داخل مؤسسات الاتحاد الأفريقي وعمليات صنع القرار، بغية ترجمة أهداف، ومبادئ وسياسات الاتحاد إلى برامج فاعلة وملموسة.

المنتدي التشادي في القاهرة

منحة ناصر للقيادة الدولية

تجدر الاشارة إلي أن منحة ناصر للقيادة الدولية، أطلقت في يوليو ٢٠١٩ كمنحة افريقية افريقية، تزامناً مع رئاسة مصر للاتحاد الأفريقي، كانت تشاد من أوائل الدول المشاركة.

وعقب تخرجهم اسسوا الفرع الوطني لحركة ناصر الشبابية في تشاد واستطاعوا خلال اربعة سنوات أن يطلقوا العديد من البرامج الشبابية والمبادرات المجتمعية والدورات التدريبية، من بينها تدريب ١٨٠٠ شاب وفتاه، في ٦ أقاليم من بينها: «وداي ابشة» وشاري الاوسط «سار»، حجر لميس «المساقط » والبطحاء «ام حجر». بالاضافة للعاصمة انجمينا، كما نال فريق حركة ناصر الشبابية فرع تشاد إشادة مباشرة من رئيس الجمهورية محمد إدريس ديبي، خلال مشاركتهم بالمنتدي الوطني التشادي للشباب في ديسمبر ٢٠٢١. حيث قدموا نحو ٤٤ توصية، علي رأسها اعتماد الاستراتيجية الوطنية للشباب، واشراكهم في مراكز صنع القرار.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً