اعلان

البنتاجون: أمريكا تستأنف الدوريات المشتركة مع قوات سوريا الديمقراطية

البنتاجون.jpg
البنتاجون.jpg
كتب : وكالات

قالت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) اليوم الثلاثاء، إن الولايات المتحدة استأنفت بالكامل الدوريات المشتركة مع قوات سوريا الديمقراطية في شمال سوريا، وذلك بعد تعليقها بسبب ضربات جوية تركية في المنطقة.

وكان المتحدث باسم مجلس الأمن القومي بالبيت الأبيض جون كيربي، قد قال في وقت سابق إن الولايات المتحدة لا ترغب في أن تواصل تركيا هجماتها العسكرية في شمال غرب سوريا، رغم أنها تقر بحق أنقرة في الدفاع عن نفسها.

وكثفت تركيا من قصفها وضرباتها الجوية على شمال سوريا في الأسابيع الأخيرة، وقالت إنها تستعد لغزو بري محتمل ضد الأكراد السوريين الذين تصفهم بأنهم إرهابيون لكنهم يشكلون الجزء الأكبر من قوات سوريا الديمقراطية المدعومة من الولايات المتحدة.

العمليات العسكرية في شمال غرب سوريا

وقال كيربي للصحفيين “لا نريد أن نرى عمليات عسكرية تُجرى في شمال غرب سوريا، والتي ستعرض المدنيين لخطر أكبر مما هم عليه بالفعل وتهدد جنودنا وأفرادنا في سوريا وكذلك مهمتنا في مكافحة تنظيم داعش”.

ويوم الجمعة، قالت قوات سوريا الديمقراطية، التي لعبت دورا في هزيمة تنظيم داعش الإرهابي في سوريا، إنها أوقفت جميع عمليات مكافحة الإرهاب المشتركة مع الولايات المتحدة وحلفاء آخرين بسبب القصف التركي على مناطق سيطرتها.

وحذرت قوات سوريا الديمقراطية مرارا من أن التصدي لأي توغل تركي جديد سيؤدي إلى تحويل الموارد بعيدا عن حماية السجن الذي يضم بين جنباته أعضاء تنظيم داعش أو محاربة الخلايا النائمة للتنظيم التي لا تزال تشن هجمات بأسلوب الكر والفر في سوريا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
رئيس الوزراء الفلسطيني يدعو فرنسا للاعتراف بدولة فلسطين