اعلان

"بوتين" يزور بيلاروسيا.. وتوقعات بفتح جبهة قتال جديدة في أوكرانيا

بوتين.jpg
بوتين.jpg
كتب : وكالات

يزور الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، بيلاروسيا، اليوم الإثنين، لإجراء محادثات مع نظيره ألكسندر لوكاشينكو'، وأكد 'الكرملين' في بيان له، إن المفاوضات ستركز على القضايا الرئيسية لتطوير الشراكة الاستراتيجية بين البلدين.

من جهته، قال 'لوكاشينكو' إن المحادثات ستركز على التعاون الاقتصادي، وكذلك على الوضع العسكري والسياسي للبلدين.

زيارة مهمة

وصف الدكتور محمود الأفندي، المحلل السياسي، هذه الزيارة بالمهمة جدًا خاصّة في الفترة الأخيرة، بعد اجتماع 'بوتين' بالقيادة العسكرية الروسية وطلب بعض الاستشارات للمرحلة المتوسطة في العملية العسكرية الخاصة بأوكرانيا، بحسب ما ذكره لـ'القاهرة الإخبارية'، وتوقع أن يكون هناك تحرك جديد للجيش الروسي عن طريق بيلاروسيا، والتي يوجد بها ما يزيد عن 150 ألف جندي روسي.

فلاديمير بوتين

ولفت 'الأفندي' إلى تنفيذ أكثر من 6 مناورات عسكرية مؤخرًا بين البلدين، وهو ما يزيد من احتمالية شنّ الجيش الروسي هجوم على الأراضي الأوكرانية عبر حدودها مع بيلاروسيا، خاصة بعد فقد الجانب الروسي الأمل في المفاوضات مع الغرب، أو تخلي أوروبا عن أوكرانيا، وهو ما يدعو روسيا إلى الضرب بيد من حديد على العاصمة 'كييف' لخروج أكبر عدد من المواطنين من المدينة حتى لا يتخذهم الجانب الأوكراني كدروع بشرية.

فتح جبهة جديدة للحرب

وأوضح أن الجيش الروسي يخطط لفتح جبهة جديدة للحرب في أوكرانيا عن طريق بيلاروسيا، خاصة في الهجوم على مناطق الشمال الأوكراني والعاصمة 'كييف'.

وأكد على أن الزيارة في هذا الوقت تعني أمورًا كثيرة، خاصة الوضع الاقتصادى في ظل العقوبات الغربية التي تطال كلتا الدولتين.

ووصف زيارة 'بوتين' بيلاروسيا، بأنها عسكرية من الدرجة الأولى، خاصة في ظل تطورات العملية العسكرية الخاصة في أوكرانيا مؤخرًا، في ظل قصف المناطق الحدودية الروسية من قبل الجيش الأوكراني، والتي أدت إلى مقتل 4 مواطنين روس، وهو ما يدعو 'بوتين' إلى الإسراع في إسقاط الحكومة الأوكرانية، وإنهاء العملية العسكرية في أوكرانيا حتى في ظل كل هذا الدعم الغربي الكبير.

وقال إن الغرب لا يريد الصدام المباشر مع روسيا، والذي يعني قيام حرب عالمية ثالثة، قد تكون ' نووية' من الدرجة الأولى، وهو ما لا يستطيع الغرب القيام به.

وصول وزير الخارجية

وصل وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف إلى العاصمة البيلاروسية مينسك وعقد أول اجتماع له مع وزير الخارجية البيلاروسي الجديد سيرغي أليينيك.

وذكرت وزارة الخارجية البيلاروسية أن الوزيرين سيجتمعان صباح اليوم الاثنين في مينسك، فيما نشرت وكالة 'بيلتا' البيلاروسية مجموعة من الصور للقاء الوزيرين.

تأتي الزيارة قبل ساعات من زيارة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لبيلاروس، حيث يلتقي الرئيس البيلاروسي ألكسندر لوكاشينكو.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً