اعلان

الكرملين يعلق على زيارة زيلينسكي لواشنطن: تؤدي إلى تفاقم الصراع

 لقاء سابق بين بايدن وزيلينسكي
لقاء سابق بين بايدن وزيلينسكي
كتب : هبة حرب

عقب الإعلان عن زيارة الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، إلى الولايات المتحدة الأمريكية، اتجهت الأنظار إلى موسكو لمعرفة رد فعل الكرملين على هذا الأمر.

حيث أكدت موسكو أن موقف زيلينسكي لن يصبح أكثر إيجابية بعد زيارته لواشنطن، وذلك تعليقاً على أول زيارة خارجية له منذ بداية الحرب في فبراير الماضي.

جاء ذلك على لسان المتحدث بإسم الرئاسة الروسية ديمتري بيسكوف، أن موقف الرئيس الأوكراني لن يصبح أكثر إيجابية بعد زيارة للولايات المتحدة ولن يتغير في اتجاه عملية التفاوض مع روسيا.

ديمتري بيسكوف

الكرملين يعلق على زيارة زيلينسكي لواشنطنوأوضح ديمتري بيسكوف ذلك رداً على أسئلة الصحفيين، عن إذا كان موقف كييف سيتغير تجاه عملية التفاوض بعد زيارة للولايات المتحدة، بقوله “لا أعتقد”.

فيما أكد المتحدث بإسم الكرملين، أن زيارة زيلينسكي إلى واشنطن “ستكون لمناقشة إمداد أوكرانيا بأسلحة جديدة بدلًا من الدعوة لمحادثات سلام”، كما شدد على أنه “لا فرصة لمحادثات سلام مع استمرار الدعم العسكري الغربي لأوكرانيا”.

إلا أن ديمتري بيسكوف أكد أن “تسليم أسلحة أمريكية جديدة إلى أوكرانيا يؤدي إلى تفاقم الصراع”، ويبعد عن طريق المفاوضات.

أنظمة باتريوت

وكشفت شبكة سي إن إن الأمريكية أنه من المتوقع أن ترسل الولايات المتحدة أنظمة باتريوت إلى أوكرانيا.وعلى عكس أنظمة الدفاع الجوي الأصغر، تحتاج بطاريات صواريخ باتريوت إلى أطقم أكبر بكثير، مما يتطلب عشرات الأفراد لتشغيلها بشكل صحيح. 

وعادة ما يستغرق التدريب على بطاريات صواريخ باتريوت عدة أشهر، وهي عملية ستنفذها الولايات المتحدة الآن تحت ضغط الهجمات الجوية شبه اليومية من روسيا.

وهنا، كشف المسؤول ذاته أن القوات الأمريكية ستدرب الأوكرانيين على استخدام النظام في دولة ثالثة. 

وفيما لم يذكر اسم الدولة، كانت شبكة 'سي إن إن' قد كشفت في السابق أن التدريب سيحدث في قاعدة للجيش الأمريكي بألمانيا.

لقاء سابق بين بايدن وزيلينسكي

زيارة زيلنسكي لأمريكا

وأعلن الرئيس الأوكراني فلوديمير زيلينسكي في وقت مبكر يوم الأربعاء أنه في طريقه إلى الولايات المتحدة لإجراء محادثات مع الرئيس الأمريكي جو بايدن وإلقاء كلمة بالكونغرس، وفقًا لوكالة 'رويترز'.

وقال زيلينسكي على حسابه في منصة تويتر: 'في طريقي إلى الولايات المتحدة لتعزيز قدرات أوكرانيا على الصمود والدفاع'.

وأضاف: 'سأناقش أنا والرئيس الأمريكي التعاون بين أوكرانيا والولايات المتحدة. سألقي كلمة أيضا في الكونغرس وعدد من الاجتماعات الثنائية'.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة النصر والخليج (0-0) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | محاولات من الخليج