اعلان

مندوب أممي بمجلس الأمن: نتضامن مع الشعب السوري لتحقيق الاستقرار

سوريا
سوريا
كتب : أهل مصر

قال مندوب مجموعة الثلاث 'غانا وكينيا والجابون'، بجلسة مجلس الأمن المنعقدة حول الشرق الأوسط، إننا نتضامن مع الشعب السوري من أجل التوصل لسلام مستدام وتعزيز الاستقرار على الأراضي السورية.

وأضاف مندوب مجموعة الثلاث خلال كلمته، اليوم الأربعاء، نقلتها قناة «القاهرة الإخبارية»، أن زيادة المواجهات العدائية في سوريا، وخاصة في إدلب، أمر يثير القلق، كما أن اللجوء للقوة ضد المتظاهرين في الجنوب من خلال القصف الجوي المستمر يزيد من إمكانية التصعيد، والمدنيون هم من يدفعون الثمن في النهاية.

الأمم المتحدة - مجلس الأمن |مجلس الأمن

الوضع في سوريا

وأشار إلى أن المواجهات العسكرية التي تؤثر على المدنيين ازدادت، ووفقًا لتقارير منبثقة للمفوضية العليا لحقوق الإنسان فقد قُتل 42 مدنيًا وجُرح 60، وندين هذه الهجمات العشوائية التي تؤثر على المدنيين والبنية التحتية المدنية.

وأكد أن الأعمال الإرهابية تستمر في هذه الدولة، وتنظيم داعش الإرهابي سوف يستمر بهجماته في العديد من المناطق، والتوسيع للمجموعات الإرهابية تهدد حياة المدنيين، ونوجه دعوة لمواجهة المجموعات الإرهابية المدرجة بقائمة مجلس الأمن.

سوريا يتهم الولايات المتحدة بسرقة النفط والقمح

وفي سياق متصل، أكد مندوب سوريا الدائم لدى الأمم المتحدة السفير بسام صباغ، أن تحديات الإرهاب والوجود العسكري الأجنبي غير الشرعي على الأراضي السورية، وتصاعد الاعتداءات الإسرائيلية واستمرار الإجراءات القسرية، تتطلب من المجلس إدانة هذه الانتهاكات والمطالبة بإنهائها فوراً.

وقال السفير صباغ خلال جلسة لمجلس الأمن: الإصرار على استمرار 'آلية إيصال المساعدات عبر الحدود' التي تحيط بها الكثير من العيوب والمخالفات يعكس انتقائية فاضحة وتمييزاً واضحاً بين السوريين الذين يستحقون الحصول على هذه المساعدات.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أمير القلوب.. لماذا تم رفع اسم أبو تريكة من قوائم الإرهاب؟