اعلان

عبد المجيد تبون: غياب الجزائر عن مونديال قطر أكثر من خيبة

الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون
الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون
كتب : وكالات

اعترف الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، أن غياب منتخب بلاده عن النسخة الثانية والعشرين من بطولة كأس العالم لكرة القدم التي اختتمت الأحد الماضي في قطر، شكل أكثر من خيبة.

غياب الجزائر عن المونديال

وقال تبون، في مقابلة مع وسائل إعلام محلية مساء الخميس: 'غياب منتخبنا عن المونديال يعتبر أكثر من خيبة، المشكلة لا تتعلق بالإصلاح، ما وقع وقع'.

وأضاف:'تأسفت كثيرا لغياب الجزائر عن أول مونديال يقام في بلد عربي وقريب منا. شاءت الأقدار، وما تشاؤون إلا أن يشاء الله رب العالمين. ربنا لم يكتب لنا هذا وهو يعرف الأسباب'.

كأس العالم قطر 2022

وفشلت الجزائر في التأهل لنهائيات كأس العالم قطر 2022، بعد خسارتها على أرضها أمام الكاميرون 1/2 في مباراة العودة من الدور الفاصل، رغم فوزها ذهابا 1/ صفر.

وهنأ الرئيس الجزائري، عبد المجيد تبون، دولة قطر، بفوزها في الرهان ونجاحها في تنظيم حفل افتتاح بطولة نهائيات كأس العالم 2022، التي انطلقت، أمس الأحد، في العاصمة الدوحة.

رئيس الجزائر: من حق قطر الفخر بنجاحها

تفخر بنجاحها وغرد 'تبون'، في حسابه على 'تويتر' قائلا: 'من حق قطر الشقيقة أن تفخر بنجاحها الثابت في تنظيم نسخة 2022 لكأس العالم، ومن حقنا أيضا أن نفخر بتمثيلها الرفيع لأشقائنا العرب وكسبها الرهان.. ألف مبروك لأخي سمو الأمير تميم ولكل الشعب القطري'.

وحضر تبون، حفل افتتاح المونديال الذي يقام لأول مرة في الشرق الأوسط والعالم العربي، إلى جانب عدد من زعماء وقادة الدول.

وقال 'تبون'، في تصريحات لوسائل إعلام قطرية بعد حفل الافتتاح: 'نحن فخورون كدول عربية بالمستوى الذي بلغته قطر، إثر نجاحها في تنظيم تظاهرة عالمية من هذا النوع، وإظهارها للعالم بأسره مدى قدرتها على رفع التحدي'.

وأضاف: 'ملايين الأنظار متجهة اليوم صوب قطر، وهو أمر عظيم في ظل تنظيم جيد لا غبار عليه. هناك أقاويل وأقاويل، فكل ذي نعمة محسود'.

وتابع: 'أتمنى أن تبلغ المنتخبات العربية نفس مستويات المنتخبات القوية، فنحن نرجو أن نرى في يوم الأيام منتخبين عربيين يخوضان نهائي كأس العالم'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً