اعلان
اعلان

تعليمات صارمة لسكان "مكة المكرمة" بالتزام المنازل

مكة
مكة
كتب : وكالات

أهابت إدارة الأزمات والكوارث بمنطقة مكة المكرمة بالمواطنين التزام البيوت عند صدور تنبيهات الأرصاد الجوية، وعدم الاقتراب من تجمعات الأمطار حتى نهاية الحالة المطرية المرتقبة. وفي هذا السياق، أكد الرئيس التنفيذي للمركز الوطني للأرصاد أيمن غلام، العمل على مدار الساعة بأفضل التقنيات لتلبية حاجات الجهات المعنية وتوعية المجتمع بمستجدات الحالة الجوية المؤثرة على أجواء المملكة.

هذا وقد وردت توقّعات المركز الوطني للأرصاد، والتي تشير إلى هطول أمطار متوسطة إلى غزيرة على منطقة مكة المكرمة تشمل كل من:العاصمة المقدسة، جدة، رابغ، الطائف، الجموم، الكامل، خليص، بحرة، الليث، القنفذة، العرضيات، أضم، ميسان، وذلك اعتبارا من يوم غد الخميس حتى اليوم التالي الجمعة.

من جهتها، أهابت المديرية العامة للدفاع المدني بالجميع أخذ الحيطة والحذر والالتزام بالتعليمات، والابتعاد عن بطون الأودية ومجاري السيول والسدود وتجمعات المياه وأعمدة الإنارة وغرف الكهرباء بالشوارع.

مكة

مكة

سيول جارفة تجتاح مكة

وشهدت منطقة مكة المكرمة في السعودية، اليوم الجمعة، سيولا جارفة أغرقت مناطق المدينة وجرفت السيارات في الشوارع،.

ويأتي ذلك بعد أقل من شهر من غرق محافظة جدة بمياه الأمطار، حيث شهد العديد من مناطق المملكة خلال الساعات الماضية هطول أمطار غزيرة، وسط انتقادات متزايدة لضعف الاستعدادات لهذه الأجواء المناخية. وتداول نشطاء مقاطع فيديو تظهر غرق مناطق واسعة، خاصة في مكة، حيث تكدست السيارات في حي العتيبية بعد أن جرفتها السيول القوية.

أعلنت إمارة منطقة مكة المكرمة بـ السعودية أن الدفاع المدني سيبدأ تشكيل لجان؛ لحصر الأضرار التي لحقت بالممتلكات؛ نتيجة الأمطار التي شهدتها العاصمة المقدسة، اليوم الجمعة. وستبدأ اللجنة السعودية في استقبال الطلبات بمقر الإمارة بدقم الوبر، كما سيتم الوقوف على مواقع الأضرار من قبل اللجان المتخصصة، علماً بأنه لم يتم تسجيل وفيات أو إصابات.

تسببت الأمطار الغزيرة التي شهدتها بعض أحياء منطقة مكة المكرمة بالسعودية في جريان السيول، الأمر الذي أسفر عن جرف عدد كبير من المركبات في الشوارع في جريان السيول، الأمر الذي أسفر عن جرف عدد كبير من المركبات في الشوارع.

وكان المركز الوطني للأرصاد السعودية قد نبه اليوم (الجمعة) بهطول أمطار رعدية من متوسطة إلى غزيرة مصحوبة برياح نشطة تحد من مدى الرؤية الأفقية وزخات من البرد تؤدي لجريان السيول على أجزاء من مناطق مكة المكرمة.

وتوقع المركز أن يطرأ انخفاض في درجات الحرارة على مناطق مكة المكرمة، ونبهت المديرية للدفاع المدني إلى استمرار تعرض المنطقة لعواصف رعدية مصحوبة بأمطار غزيرة حتى الساعة 7 مساء، داعية سكان المنطقة إلى الابتعاد عن تجمعات المياه، وبطون الأودية والسدود.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً