اعلان

موسكو تضع حدًا لشائعات لقاء بوتين وبايدن وتكشف الهدف الرئيسي لعملية أوكرانيا

موسكو تضع حداً لشائعات لقاء بوتين و بايدن
موسكو تضع حداً لشائعات لقاء بوتين و بايدن
كتب : هبه حرب

وضعت روسيا حدا للشائعات التي تم تداولها خلال الفترة الأخيرة، حول احتمال عقد لقاء قريب بين الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ونظيره الأمريكي جو بايدن، حيث حسم المتحدث باسم الكرملين، ديميتري بيسكوف اليوم الجمعة، هذا الجدل حول ما يتم تداوله بشأن وجود اتصالات بين روسيا والولايات المتحدة لعقد اللقاء.

ونفي المتحدث باسم الرئاسة الروسية، وجود أي اتصالات بين واشنطن وموسكو لترتيب لقاء بين رئيسي البلدين، كما إلى تصريحات الرئيس الأوكراني، قائلا: 'موسكو استمعت إلى تصريحات فولوديمير زيلينسكي حول التسوية، لكن تلك التصريحات لم تراع الحقائق الفعلية على الأرض”.

وفيما يتعلق بانخفاض وتيرة توريد المعدات العسكرية من قبل الاتحاد الأوروبي إلى كييف، قال بيسكوف: “روسيا تحرز تقدماً في تحقيق أحد أهداف العملية الخاصة المتمثلة في نزع السلاح من أوكرانيا”.

وخلال تصريحاته أيضا أشار المتحدث بإسم الكرملين إلى أن التقارير الإعلامية، التي تحدثت أن كييف تعمل على إعداد مقترحات سلام ستكون جاهزة بحلول فبراير المقبل، وذلك من خلال قوله “غير معروف”، كما تابع: “سمعنا زيلينسكي وكل ما قيل لا يستند إلى الوقائع التي لا يمكن تجاهلها”.

بوتين يكشف الهدف الرئيس لعملية أوكرانيا

الجدير بالذكر أن سبق وأكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أمس، أن هدف موسكو ليس تدوير عجلة الأزمة الأوكرانية، بل وضع حد لها، مشيراً إلى أن روسيا “ستسعى جاهدة لإنهاء الأزمة، وكلما كان الحل أسرع كان أفضل”.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً