اعلان

شركات روسية تلغي رحلات طيرانها لمصر بشكل مفاجئ

شركة اي فلاي
شركة اي فلاي
كتب : وكالات

في خطوة مفاجئة الغت شركة الطيران الروسية iFly جميع الرحلات من وإلى المنتجعات المصرية حتى 26 ديسمبر، وفقا للشركة.

وقالت شركة الطيران 'آي فلاي إيرلاينز' إنها ألغت جميع الرحلات الجوية إلى مصر ذهابا وإيابا من 15 إلى 26 ديسمبر 2022، مشيرة إلى أنها ستعيد التكلفة الكاملة لتذاكر الطيران. وصرحت شركة Tez Tour لوكالة 'تاس' الروسية أنه في 22 ديسمبر شركة الطيران iFly اضطرت إلى إلغاء الرحلات الجوية إلى الغردقة وشرم الشيخ، والتي كان من المفترض أن تنطلق من موسكو في 23 ديسمبر، وكذلك من أوفا في 24 ديسمبر.

وفي الوقت نفسه، أشارت المنظمة السياحية إلى أن رحلات إعادة السائحين المقيمين في المنتجعات المصرية تتم كالمعتاد وفقا للخطة المعتمدة. في وقت سابق، حظرت تركيا والأردن والسعودية وإريتريا iFly من الطيران عبر مجالها الجوي. وطلبت شركة طيران آي فلاي من وكالة النقل الجوي الفدرالية الروسية السماح لها بالسفر عبر سوريا لكن الوكالة لم توافق على هذا المسار معتبرة أنه غير آمن. وجاءت المشاكل في البداية بسبب حظر الأردن لشركة iFly من الطيران عبر مجاله الجوي، وطالب الأردن الشركة بشهادة تأمين تصدر في لندن. وكانت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، قالت إن موسكو لا تعتبر القرار الذي اتخذه الأردن مسيسا وموجها ضد مصالح روسيا.

وفي وقت سابق أجّلت مجموعة من شركات الطيران الروسية رحلاتها إلى مصر حتى إشعار آخر، بسبب مشاكل متعلقة بالتحليق إلى مصر. وألغت شركة 'أورال إيرلاينز' رحلاتها المجدولة إلى مصر حتى يتم حل مشكلة التحليق، بالإضافة إلى تعليق شركتي iFly وNordwind رحلاتهما إلى مدينتي الغردقة وشرم الشيخ.

شركة اي فلاي شركة اي فلاي

شركات طيران روسية تلغي رحلاتها لمصر

وقال متحدث باسم شركة 'أورال إيرلاينز': 'لقد ألغينا الرحلات الجوية إلى مصر حتى يتم حل مشكلة التحليق'. وأبلغت شركة iFly شركة Tez Tour أنها ستلغي رحلاتها إلى الغردقة وشرم الشيخ في 21 و22 ديسمبر وسبق للشركة أن ألغت رحلاتها إلى مصر عدة مرات. في وقت سابق، حظرت تركيا والأردن والسعودية وإريتريا iFly من الطيران عبر مجالها الجوي. وطلبت شركة طيران آي فلاي من وكالة النقل الجوي الفيدرالية الروسية السماح لها بالسفر عبر سوريا لكن الوكالة لم توافق على هذا المسار معتبرة أنه غير آمن.

وجاءت المشاكل في البداية بسبب حظر الأردن لشركة iFly من الطيران عبر مجاله الجوي، وطالب الأردن الشركة بشهادة تأمين تصدر في لندن.

وكانت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، قالت إن موسكو لا تعتبر القرار الذي اتخذه الأردن مسيسا وموجها ضد مصالح روسيا.

وقالت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، إن موسكو لا تعتبر القرار الذي اتخذه الأردن بفرض قيود على استخدام شركات طيران روسية لمجاله الجوي، مسيسا وموجها ضد مصالح روسيا. ولفتت زاخاروفا، إلى أن سلطات الطيران الأردنية فرضت هذه القيود تحت ضغط من المفوضية الأوروبية، ولهذا اضطرت بعض شركات الطيران الروسية التي تنقل السياح من روسيا إلى المنتجعات المصرية والعودة منها لتأجيل الرحلات واعتماد مسارات طيران بديلة.

وأضافت: 'تبذل وكالة النقل الجوي الفيدرالية وكذلك الخارجية الروسية، كل الجهود النشيطة لحل هذه المشكلة. نحن ننطلق من أن الأردن دولة صديقة لروسيا ولا نرى وجود دوافع سياسية وراء القرار المتخذ في عمان أو أنه موجه ضد مصالح بلادنا. وتأمل روسيا بإزالة القلق الذي نشأ بين الشركاء فيما يتعلق بسلامة الطائرات الوطنية'. وشددت زاخاروفا على أن الطائرات المدنية الروسية، تملك جميع المستندات اللازمة لرحلات الترانزيت عبر المجال الجوي الأردني، بما في ذلك وثائق التأمين الصادرة وفقا لتوصيات منظمة الطيران

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة بيراميدز وفيوتشر بالدوري المصري (لحظة بلحظة) | التشكيل