اعلان

الولايات المتحدة: نشاط الإنفلونزا الموسمية لا يزال مرتفعا

الإنفلونزا الموسمية
الإنفلونزا الموسمية
كتب : وكالات

كشفت بيانات المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها، يوم الجمعة، أن نشاط الإنفلونزا الموسمية لا يزال مرتفعا في الولايات المتحدة، لكنه يواصل التباطؤ في معظم أنحاء البلاد.

ارتفاع نشاط الإنفلونزا الوسمية في الولايات المتحدة

وتراجعت حالات دخول المستشفيات بسبب الإنفلونزا للأسبوع الثاني على التوالي الأسبوع الماضي، وتم تسجيل نحو 21 ألف حالة دخول للمستشفات في الأسبوع المنتهي في ديسمبر.

وهذا العدد أقل من أعلى مستوى في الموسم والبالغ أكثر من 26 ألف حالة دخول للمستشفيات والذي تم تسجيله قبل أسبوعين، وهو الأسبوع التالي لعيد الشكر.

وذكرت شبكة "سي ان ان" الإخبارية، أنه على الرغم من هذا التحسن في الأرقام، لم يتضح بعد ما إذا كان الفيروس قد وصل إلى الذروة، ولا يزال نشاط فيروس الجهاز التنفسي "مرتفعا" أو "مرتفعا للغاية" في كل ولاية تقريبا، ويحذر الخبراء من أن الإصابات قد تتزايد مجددا مع استمرار السفر في العطلات والتجمعات.

وتشير تقديرات المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها، إلى أنه تم تسجيل ما لا يقل عن 18 مليون إصابة بفيروس الإنفلونزا و190 ألف حالة نقل إلى المستشفيات و 12 ألف حالة وفاة بسبب الفيروس حتى الآن هذا الموسم.

وحتى يوم الجمعة، لا تزال سعة المستشفيات قرب مستوياتها القياسية، حيث يتم حاليا استخدام 77% من أسرة المستشفيات في مختلف أنحاء الولايات المتحدة.

مقتل شخص في تحطم طائرة صغيرة على شاطىء في كاليفورنيا

في سياق مختلف، فتحت سلطات الطيران الأمريكية، الجمعة، تحقيقا في حادث تحطم طائرة صغيرة على شاطئ سانتا مونيكا في كاليفورنيا ما أدى الى مقتل رجل.

وأظهرت لقطات نشرت على مواقع التواصل الاجتماعي طائرة من طراز "سيسنا 150" وهي تتحطم أثناء محاولتها القيام بهبوط اضطراري الخميس على بعد أمتار من رصيف سانتا مونيكا الشهير.

وشاهد رواد الشاطئ الطائرة الخفيفة ترتطم بمياه الشاطىء بعنف وتنقلب خلال محاولة الطيار الهبوط على الرمال.

وهرع رجال الطوارئ لنجدة الطيار وراكب كانا على متن الطائرة.

ولقي ريكس مينتر البالغ 95 عاما والذي شغل منصب رئيس بدية سانتا مونيكا في الستينات حتفه في الحادث، فيما لم ترد أي معلومات عن الطيار.

وقال إيان غريغور المتحدث باسم إدارة الطيران الفدرالية الأميركية إن التحقيق جار في حادت تحطم الطائرة.

أضاف "أبلغ الطيار عن وجود مشاكل في المحرك بعد إقلاعه من مطار سانتا مونيكا".

وقال جوش فينبيرغ لقناة "آي بي سي 7" إنه كان مع صديقه على الشاطئ عند تحطم الطائرة، مضيفا "رأيناها تحلق هناك وظننا أنه سيكون هبوطا سلسا، لكنها اصطدمت بالمياه وانقلبت. كان الأمر مخيفا للغاية".

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة سيدات الأهلي والزمالك (1-1) في نهائي بطولة إفريقيا لكرة الطائرة (لحظة بلحظة) | تقدم أهلاوي