اعلان

مقتل 27 شخصا في 10 ولايات أمريكية بسبب عاصفة ثلجية

نيويورك بالأمس
نيويورك بالأمس
كتب : وكالات

توفي ما لا يقل عن 27 شخصا، أمس السبت، في الولايات المتحدة الأمريكية، في حوادث مختلفة مرتبطة بالعاصفة الثلجية التي تضرب البلاد حاليا، وفقا لشبكة NBC.

وتسبب الانخفاض الحاد في درجة الحرارة وتساقط الثلوج والرياح القوية والصقيع في العديد من حوادث السيارات وانقطاع خطوط الكهرباء وتأخير الرحلات الجوية.

انفجار في القطب الشمالي

وانقطعت الكهرباء عن أكثر من 315000 منزل وشركة في جميع أنحاء البلاد عشية عيد الميلاد، وذلك بعد انفجار في القطب الشمالي وعاصفة شتوية دمرت خطوط الكهرباء، مع الرياح المدمرة والثلوج الكثيفة ودرجات الحرارة المنخفضة بشكل خطير.

ففي منطقة بوفالو، في نيويورك على وجه الخصوص، جعلت الثلوج الكثيفة (أكثر من قدمين في بعض الأماكن) والرياح القوية (أحيانا أعلى من 60 ميلا في الساعة) الرؤية قريبة من الصفر، من يوم الجمعة إلى يوم السبت.

نيويورك بالأمس

وفي مقاطعة إيري، التي تضم بوفالو، من المتوقع أن تستمر ظروف العاصفة الثلجية حتى صباح الأحد على الأقل، حسبما صرح المدير التنفيذي للمقاطعة مارك بولونكارز للصحفيين يوم أمس السبت.

وقال بولونكارز إن العاصفة الشتوية قد تستمر لمدة 36 ساعة على الأقل، مع سريان تحذير العاصفة حتى الساعة 7 من صباح عيد الميلاد.

من جهته، أعلن نائب مفوض التأهب للكوارث والأمن الداخلي في المقاطعة، غريغوري بوتشر، أن العاصفة ستكون كبيرة 'لأيام قادمة'.

وقال بولونكارز لشبكة 'CNN'، إن حوالي 500 من سائقي السيارات وجدوا أنفسهم عالقين في سياراتهم في مقاطعة إيري ليلة الجمعة حتى صباح السبت، وربما لا يزال 'بضع مئات منهم' محاصرين في وقت مبكر من بعد ظهر يوم السبت. هذا على الرغم من حظر القيادة في المقاطعة الذي تم فرضه خلال العاصفة.

الأسوأ في التاريخ

ووصفت حاكمة نيويورك كاثي هوكول العاصفة الثلجية التي تضرب غرب الولاية بأنها 'تهديد للحياة' و'واحدة من الأسوأ في التاريخ'.

وبات التساقط الكثيف للثلوج جزءا من عاصفة شتوية ضخمة تحمل أيضا رياحا عاتية ودرجات حرارة شديدة البرودة في معظم أنحاء الولايات المتحدة

وقالت هوكول في إفادة صحفية في وقت متأخر من صباح السبت، إن مطار بوفالو نياغرا الدولي مغلق حتى صباح الإثنين، وبعض الطرق مغلقة خلال يوم عيد الميلاد، وفقا للأسوشيتد برس.

تعطل حركة السير

إلغاء الرحلات الجوية

وألغيت اليوم نحو 2700 رحلة طيران أميركية وتقرر إرجاء أكثر من 6200، بحسب خدمة تتبع الرحلات 'فلايت أوير'، التي ذكرت أنه تم إلغاء 5936 رحلة أول أمس.

ووقعت بالفعل حوادث سير مرتبطة بالطقس في أنحاء البلاد أدت لمقتل العديد من الأشخاص وتقطع السبل بالآلاف على الطرق وسط الثلوج، حسبما أفادت وسائل الإعلام.

وأدت الاضطرابات إلى قلب الروتين اليومي وخطط العطلات لملايين الأميركيين خلال واحدة من أكثر مواسم السفر ازدحاما خلال العام، وفقا لرويترز.

وزاد الضغط على أنظمة الطاقة في جميع أنحاء البلاد مع ارتفاع الطلب على التدفئة والأضرار التي لحقت بخطوط الكهرباء بسبب العاصفة.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ليفركوزن و روما (1-0) في الدوري الأوروبي (لحظة بلحظة) | تسديدة خطيرة من روما