اعلان

المغرب تمنع دخول القادمين من الصين بسبب كورونا

المغرب.jpg
المغرب.jpg
كتب : وكالات

بعد ظهور اعداد جديدة من الاصابات بكورونا في مدن صينية قررت المغرب منع دخول المسافرين القادمين من الصين، وأفادت وزارة الخارجية المغربية بأن المملكة المغربية تابعت عن كثب، خلال الأسابيع الأخيرة، تطور جائحة "كوفيد-19" بالصين، وأنه وورد بلاغ الوزارة بأنه على ضوء تطور الوضعية والاتصالات المنتظمة والمباشرة مع الصين، وقصد تفادي موجة جديدة من العدوى بالمغرب وكل تداعياتها، قررت السلطات المغربية منع جميع المسافرين القادمين من الصين، أيا كانت جنسيتهم، من الولوج إلى تراب المملكة، وذلك نقلًا عن موقع "هسبيريس" المغربي وشدد المصدر على أن "هذا الإجراء سيتم تطبيقه ابتداء من يوم 3 يناير 2023 حتى إشعار آخر".

وفي قال المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم غيبريسوس، إن المنظمة بحاجة لمزيد من المعلومات لتقييم الزيادة الأخيرة في عدد الإصابات بـ كورونا في الصين. وارتفعت الإصابات في أنحاء الصين هذا الشهر، بعدما تخلت بكين عن سياستها الصارمة "صفر-كوفيد"، بما في ذلك إخضاع السكان لفحوصات (بي.سي.آر) بشكل منتظم.

المغرب.jpg

المغرب

فيديو يوضح حجم الكارثة في الصين بسبب كورونا

وفي أعقاب ذلك، ألزمت الولايات المتحدة وكوريا الجنوبية والهند وإيطاليا واليابان وتايوان المسافرين القادمين من الصين بإجراء فحوصات للكشف عن كوفيد. وكتب تيدروس في تغريدة في وقت متأخر من يوم أمس الخميس 'من أجل إجراء تقييم شامل للمخاطر بشأن وضع كوفيد19 على الأرض في الصين، تحتاج منظمة الصحة العالمية لمزيد من المعلومات التفصيلية'.

واعلنت الصين رسميا، تصنيف فيروس كورونا مرضا معديا، وذكرت تقارير أنه بعد نحو ثلاثة أعوام من تدابير الإعلاق المشددة، التي فرضتها الصين لمجابهة جائحة فيروس كورونا، دخلت البلاد مرحلة جديدة، بإعلان اللجنة الصحية الوطنية، تخفيض تصنيف كوفيد رسميا إلى مرض معدٍ من الفئة بي، وذلك اعتبارا من الثامن من شهر يناير المقبل.
وأضاف التقرير: «بهذه التطورات سيتم إلغاء الحجر الصحي المفروض على القادمين من الصين، بقضاء 5 أيام في العزل، ومع استمرار إجراء اختبار الإصابة قبل الوصول بـ48 ساعة، وإلغاء الحد الأقصى لأعدد الرحلات المسموح بها يوميا، والبدء في تلقي طلبات الحصول على جوازات السفر للسائحين الصينيين الراغبين في مغادرة البلاد بالإضافة لحجز مقاعد الطائرة بالكامل للمسافرين بدلا من سياسة حجز 75% فقط من المقاعد، والتي تم إنتاجها لتقليل مخاطر انتشار الفيروس».

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة إسبانيا وألمانيا (1-1) في ربع نهائي يورو 2024 (لحظة بلحظة) | نهاية الوقت الأصلي