اعلان

"حماس" تدعو إلى النفير العام وتحمل إسرائيل كامل المسؤولية عن تدنيس الاقصي

حماس.jpg
حماس.jpg
كتب : وكالات

في ظل تصعيد جديد في الاراضي الفلسطينية وبعد ايام من تولي حكومة اسرائيلية جديدة دعت حركة 'حماس' إلى النفير العام وحملت الحكومة الإسرائيلية كامل المسؤولية عن أي تصعيد عقب تهديد وزير الأمن الإسرائيلي إيتمار بن غفير باقتحام الأقصى المبارك. وجاء في بيان حركة 'حماس': 'إن مخططات وتهديد الوزير الفاشي في حكومة الاحتلال الجديدة المدعو إيتمار بن غفير، بتدنيس واقتحام المسجد الأقصى المبارك، هي نذير اشتعال للمنطقة بصب الزيت على النار، نحمّل الاحتلال كامل المسؤولية عنه'.

وأضاف البيان: 'ندعو شعبنا الصابر، وشبابنا الثائر إلى النفير العام، والرباط في المسجد الأقصى المبارك، دفاعا عنه في مواجهة اقتحامات المستوطنين وزعيمهم المتطرف المدعو بن غفير، فقدسنا ومقدساتنا دونها الغالي والنفيس، كما ندعو أمتنا العربية والإسلامية، شعوبا وقادة، وكل أحرار العالم لنصرة قضيتنا، وحق شعبنا في أرضه ومقدساته الإسلامية والمسيحية التي تتعرض لأبشع صور التدنيس والتعدّي على حرمتها وقدسيتها'.

وكان وزير الأمن الداخلي الإسرائيلي المتطرف إيتمار بن غفير، قد أعلن أمس الأحد أنه يعتزم زيارة الحرم القدسي خلال الأسبوع الجاري. وذكرت وسائل إعلام عبرية أن بن غفير طلب من الشرطة الإسرائيلية في مدينة القدس التنسيق له لزيارة الحرم القدسي يومي الثلاثاء والأربعاء من هذا الأسبوع.

حماس.jpg

حركة حماس

حركة حماس تحذر من مخططات وزير الامن الاسرائيلي

وفي وقت سابق حذرت حركة 'حماس' من أن تنفيذ وزير الأمن الإسرائيلي إيتمار بن غفير وعده باقتحام المسجد الأقصى، سيؤدي إلى تفجير الأوضاع في الأراضي الفلسطينية المحتلة. وأعلن بن غفير، أمس الأحد أنه يعتزم اقتحام المسجد الأقصى خلال الأسبوع الجاري، في أول خطوة من نوعها منذ تعيينه وزيرا للأمن الداخلي في حكومة بنيامين نتنياهو الجديدة. وذكرت وسائل إعلام أن 'حماس' نقلت رسائل شديدة اللهجة عبر الوسطاء المصريين والأمميين بخصوص نية بن غفير اقتحام الأقصى، وقال مصدر فلسطيني إن 'حماس' أبلغت المصريين بأنها لن تقف مكتوفة الأيدي وبأن خطوة بن غفير ستفجر الأوضاع.

وحمل مسؤول ملف القدس بحركة 'حماس'، وعضو مكتبها السياسي، هارون ناصر الدين، الحكومة الإسرائيلية مسؤولية كل تصعيد إذا تم المساس بالأقصى أو المرابطين بالقدس. وردا على إعلان بن غفير، دعا ناصر الدين الفلسطينيين للدفاع عن الأقصى، مؤكدا أنهم سيفشلون كل المحاولات لفرض واقع جديد بالمسجد. من جانبه، قال أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية حسين الشيخ، في بيان مقتصب إن 'تهديد بن غفير باقتحام الأقصى كوزير أمن هو قمة التحدي السافر والوقح والذي يتطلب ردا فلسطينيا وعربيا ودوليا، يتناسب وهذه الخطوة التي تعتبر باكورة هذه الحكومة وسياساتها الاحتلالية'

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً