اعلان

إجلاء السكان في كاليفورنيا الأمريكية بعد إنقطاع الكهرباء

الشرطة تجلي السكان في كاليفورنيا
الشرطة تجلي السكان في كاليفورنيا
كتب : وكالات

قامت السلطات الامريكية بعمليات إجلاء في منطقة ساحلية شديدة الخطورة في كاليفورنيا ، بسبب عاصفة شديدة تسببت في هبوب رياح عاتية وهطول أمطار قطعت الكهرباء في كاليفورنيا، وهددت بحدوث فيضانات. وأعلن حاكم الولاية، غافين نيوسوم، حالة الطوارئ للسماح باستجابة سريعة، والمساعدة في عمليات إزالة الحطام عقب هبوب عاصفة قوية أخرى قبل أيام. تسببت العاصفة الجديدة في انقطاع الكهرباء بالفعل عن أكثر من 76 ألف عميل بمنطقة خليج سان فرنسيسكو، وما يقرب من 19 ألفا آخرين على طول الساحل الأوسط.

الشرطة تجلي السكان في كاليفورنيا الشرطة تجلي السكان في كاليفورنيا

وألغت السلطات عشرات الرحلات الجوية من سان فرنسيسكو، كما قررت إغلاق المدارس في إحدى ضواحي المدينة الخميس. كما أصدر مسؤولون تحذيرا للمواطنين في جميع أنحاء شمال كاليفورنيا بالابتعاد عن الطرق. وقالت نانسي وورد، من مكتب حاكم كاليفورنيا: 'نتوقع أن تكون هذه واحدة من أكثر العواصف تحديا وإضرارا بكاليفورنيا في السنوات الخمس الماضية'. وفي جنوب كاليفورنيا، يتوقع وصول حدة العاصفة إلى ذروتها خلال الليل، ومن المرجح أن تشهد مقاطعتا سانتا باربرا وفينتورا هطول أمطار غزيرة، بحسب خبراء الأرصاد الجوية. وصدرت أوامر بإجلاء سكان المناطق التي شهدت نشوب ثلاث حرائق غابات مؤخرا في سانتا باربرا، حيث من المتوقع هطول أمطار غزيرة طوال الليل قد تتسبب في حدوث فيضانات واسعة النطاق، وإطلاق العنان لتدفق الحطام.

عاصفة قوية تدمر السيارات والمنازل والممتلكات العامة

و دمرت عاصفة قوية ضربت شمال ولاية كاليفورنيا الأمريكية عددا من السيارات والمنازل بالإضافة إلى ممتلكات عامة، واقتلعت عددا من الأشجار. وتظهر اللقطات التي تم تصويرها يوم الثلاثاء عددا من الأشجار والجذوع المكسورة وسيارات متضررة وشوارع مغمورة بالمياه. ووفقا لخدمة الطقس الوطنية، فإن احتمال حدوث 'فيضانات واسعة النطاق' و'رياح قوية' لا يزال موجودا في جميع أنحاء كاليفورنيا. وأعلن مسؤولو مقاطعة ساكرامنتو عمليات إجلاء إجبارية للسكان المحليين في جنوب مدينة ساكرامنتو.

و أعلنت السلطات الأمريكية تسجيل حالتي وفاة جديدتين جراء العاصفة التي ضربت قسما كبيرا من البلاد خلال فترة عيد الميلاد، مما رفع عدد قتلى هذه العاصفة التاريخية إلى 61 على الأقل. وسجلت الوفيتان في مقاطعة إيري بولاية نيويورك حيث تقع مدينة بوفالو. وقال مسؤول المقاطعة مارك بولونكارز خلال مؤتمر صحافي إن 39 شخصا على الأقل لقوا حتفهم فيها والحصيلة مرشحة للارتفاع.

وكشف أنه تم العثور على أربع من الضحايا في سيارات و11 في منازل و17 في الخارج، مضيفا: 'لحسن الحظ يبدو أن الفيضانات ستكون محدودة. هناك إمكانية لوقوع فيضانات لكن يبدو أنها لن تكون خطيرة'. ومع ثلوج غزيرة ورياح باردة وانخفاض مفاجئ في درجات الحرارة، تسبب سوء الأحوال الجوية بحال من الفوضى لدرجة أن فرق الإنقاذ وجدت نفسها عالقة.

وعلى السلطات المحلية الآن الرد على الانتقادات التي شككت في إدارتها للأزمة. سيطر الطقس البارد بمستويات متفاوتة على جزء كبير من البلاد حتى ولايتي تكساس وفلوريدا، غير المعتادتين على مثل هذه الاحوال الجوية. وتسببت العاصفة أيضا في اضطرابات كبيرة في المطارات مع إلغاء آلاف الرحلات الجوية.

يقدم موقع 'أهل مصر'، تغطية قوية على مدار الساعة، ورصد لأهم الأنباء والأخبار المحلية والعالمية، وتغطية خاصة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار السياسة، أخبار الحوادث.

كما يتابع 'قسم الرياضة بالموقع' أبرز الدوريات العالمية كـ الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، إضافة إلى أخبار الفن والنقابات المختلفة.. فتابعونا.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
إسرائيل تطلع أميركا على خطة لإجلاء المدنيين الفلسطينيين قبل عملية رفح المحتملة