اعلان

الأمين العام السابق للناتو يطالب بردع الصين

الناتو.jpg
الناتو.jpg
كتب : وكالات

طالب الأمين العام السابق لحلف 'الناتو' أندرس فوغ راسموسن الحلف بالعمل على ردع الصين عن مهاجمة تايوان'. ودعا راسموسن القادة الأوروبيين إلى 'الالتزام علنا بقطع وصول الصين إلى الاقتصاد العالمي، إذا تحركت في تايوان'، معتبرا أن 'توضيح العواقب الاقتصادية الخطيرة لأي هجوم الآن سيكون رادعا قويا'.

وأشاد الأمين العام السابق لحلف الناتو بتصريحات الرئيس الأمريكي جو بايدن المتكررة بأن الولايات المتحدة ستساعد تايوان في حالة تعرضها لهجوم من الصين'، مشيرا إلى أنه 'تم استبدال الغموض الاستراتيجي بالوضوح الاستراتيجي'. وأضاف: 'الناتو ليس له دور مباشر يلعبه في منطقة المحيطين الهندي والهادئ.. التجمعات مثل المجموعة الرباعية هي الأنسب لدعم السلام والاستقرار في تلك المنطقة'.

على صعيد آخر أعلنت الإدارة الأمريكية أن الرئيس جو بايدن سيستقبل رئيس الوزراء الياباني فوميو كيشيدا في البيت الأبيض في وقت لاحق من هذا الشهر لعقد مشاورات اقتصادية وأمنية. وقالت السكرتيرة الصحفية للبيت الأبيض كارين جان - بيير إن الاجتماع الذي سيعقد في 13 يناير سيشمل مناقشات حول برامج كوريا الشمالية النووية والصاروخية، وسط مخاوف من احتمال إجراء بيونغ يانغ تجربة نووية جديدة. وقالت جان بيير: 'سيؤكد الرئيس بايدن دعمه الكامل لاستراتيجية الأمن القومي اليابانية التي صدرت مؤخرا، ورئاستها لمجموعة السبع، وعضويتها غير الدائمة في مجلس الأمن الدولي. كما سيحتفي الزعيمان بالقوة غير المسبوقة للتحالف الأمريكي - الياباني، وسيحددان مسار شراكتهما في العام المقبل'. وكان آخر لقاء للزعيمين في جزيرة بالي بإندونيسيا خلال قمة مجموعة العشرين في نوفمبر الماضي

الناتو.jpg

الناتو

الجيش الصيني يكشف عن حادث اصطدام بين طائرة صينية ومقاتلة امريكية

على صعيد آخر نشر الجيش التحرير الصيني شريط فيديو يظهر الحادث الجوي بين طائرة 'آر سي 135' الأمريكية ومقاتلة 'جيه 11' الصينية فوق بحر الصين الجنوبي في 21 ديسمبر. وذكرت وزارة الدفاع الصينية أن الولايات المتحدة ضللت الرأي العام حول الحادث الجوي في بحر الصين الجنوبي وقالت إن طائرة عسكرية أمريكية غيرت فجأة اتجاه الرحلة الجوية ونفذت مناورة الاقتراب الخطيرة بالقرب من مقاتلة صينية.

وكان الجيش الأمريكي أعلن الخميس الماضي أن طائرة مقاتلة تابعة للبحرية الصينية من طراز'جيه 11' حلقت على مسافة 10 أقدام (3 أمتار) من طائرة تابعة للقوات الجوية الأمريكية من طراز 'آر سي 135'، في 21 ديسمبر، وأضافت أن ذلك أجبر الطائرة الأمريكية على 'القيام بمناورات مراوغة لتجنب الاصطدام'.

يقدم موقع 'أهل مصر'، تغطية قوية على مدار الساعة، ورصد لأهم الأنباء والأخبار المحلية والعالمية، وتغطية خاصة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار السياسة، أخبار الحوادث.

كما يتابع 'قسم الرياضة بالموقع' أبرز الدوريات العالمية كـ الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، إضافة إلى أخبار الفن والنقابات المختلفة.. فتابعونا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
أبومازن: اجتياح رفح الفلسطينية سيمثل أكبر كارثة بتاريخ الفلسطينيين