اعلان

كوريا الشمالية تعدم وزير خارجيتها السابق وتجري تغييرات في القيادة العسكرية

كوريا الشمالية.jpg
كوريا الشمالية.jpg
كتب : وكالات

كشفت المخابرات الكورية الجنوبية إنه تمت الإطاحة بوزير الخارجية الكوري الشمالي السابق 'ري يونغ-هو'، ولكن لا يزال من غير الواضح ما إذا كان قد تم إعدامه. وجاء هذا التأكيد بعد أن ذكرت صحيفة 'يوميوري شيمبون' اليابانية يوم الأربعاء أنه على ما يبدو تم إعدام وزير خارجية كوريا الشمالية السابق، العام الماضي، نقلا عن عدة مصادر لم تسمها.

ولعب ري، الذي تم تعيينه أكبر دبلوماسي لكوريا الشمالية في عام 2016، دورا رئيسيا في المفاوضات مع الولايات المتحدة حول قمتي 2018 و 2019 بين الزعيم الكوري الشمالي، كيم جونغ-أون، والرئيس الأمريكي آنذاك، دونالد ترامب. وانتهت قمة هانوي في أوائل عام 2019 دون اتفاق. ويقال إن ري قد ترك منصبه في عام 2020. ومن ناحية أخرى قالت وكالة الاستخبارات الكورية الجنوبية أيضا إنها لا تستطيع استبعاد احتمال أن تكون الطائرات الكورية الشمالية المسيرة التي اخترقت المجال الجوي الكوري الجنوبي مؤخرا قد صورت المكتب الرئاسي في سيئول. وأرسلت كوريا الشمالية خمس طائرات مسيرة عبر خط ترسيم الحدود العسكرية الفاصل بين الكوريتين في 26 ديسمبر، وفشل الجيش الكوري الجنوبي في إسقاطها، ما أثار تساؤلات حول وضع الدفاع الجوي للبلاد.

كوريا الشمالية.jpg

كوريا الشمالية

تغييرات شاملة في قيادات القوات المسلحة الكورية الشمالية

وقالت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية، إنه تم تغيير قيادة القوات المسلحة الكورية الشمالية، في ختام عمل الجلسة الكاملة السادسة للجنة المركزية لحزب العمال الكوري. ووفقا للوكالة، حدثت تغييرات كبيرة في القيادة الحزبية العليا للبلاد.

على سبيل المثال، تم إعفاء سكرتير اللجنة المركزية للحزب ونائب رئيس اللجنة العسكرية المركزية لحزب العمال الكوري باك تشونغ تشونغ، من منصبه وهو يعتبر القائد العسكري الرئيسي في البلاد بعد القائد الأعلى الزعيم كيم جونغ أون.

وحل في منصبه لي يونغ جيل، الذي كان وزير الدفاع سابقا. وخلال ذلك لم تحدد الوكالة، هل احتفظ باك تشونغ تشونغ بمنصب آخر له - منصب عضو هيئة رئاسة المكتب السياسي للجنة المركزية للحزب. وتم تعيين كانغ سون نام في منصب وزير الدفاع. وتم تعيين باك سو إيل في منصب رئيس الأركان العامة للجيش الشعبي الكوري الشمالي، و لي تاي سوب في منصب وزير الأمن العام.

وشهدت حكومة كوريا الشمالية بعض التغييرات كذلك. تم تعيين كيم تشول ها وزيرا للصناعات الكيميائية، وكيم تشانغ سوك وزيرا للصناعات الخفيفة.

يقدم موقع 'أهل مصر'، تغطية قوية على مدار الساعة، ورصد لأهم الأنباء والأخبار المحلية والعالمية، وتغطية خاصة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار السياسة، أخبار الحوادث.

كما يتابع 'قسم الرياضة بالموقع' أبرز الدوريات العالمية كـ الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، إضافة إلى أخبار الفن والنقابات المختلفة.. فتابعونا.

WhatsApp
Telegram