اعلان

أول تعليق من بايدن على قرار وقف إطلاق النار في أوكرانيا

بوتين
بوتين
كتب : هبة حرب

علق الرئيس الأمريكي جو بايدن اليوم، على قرار نظيره الروسي فلاديمير بوتين وقف إطلاق النار في أوكرانيا، حيث عبر عن رأيه أن بوتين بذلك القرار، يبحث عن متنفس.

وجاءت تصريحات الرئيس الأمريكي خلال خطاب ألقاه من البيت الأبيض، حيث أفاد إن الرئيس الروسي 'كان مستعدا لقصف مستشفيات وروضات وكنائس… في الخامس والعشرين من ديسمبر وليلة رأس السنة'، فيما تابع بقوله 'أظن أنه يسعى إلى متنفس'.

بايدن يعرض خطة بايدن

وقف إطلاق النار في أوكرانيا

وعلى جانب آخر، عبر مسئول أوكراني كبير عن رفضه الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اليوم، بوقف إطلاق النار لمدة 36 ساعة في أوكرانيا واعتبره نفاقا، وقال إنه لن يكون من الممكن إعلان “هدنة مؤقتة” إلا عندما تغادر روسيا الأراضي التي تحتلها في أوكرانيا.

وأوضح المستشار الرئاسي ميخايلو بودولياك على تويتر، بقوله “يتعين على روسيا الاتحادية مغادرة الأراضي المحتلة، وعندها فقط ستنال ‘هدنة مؤقتة‘، احتفظوا بالنفاق لأنفسكم”.

الجدير بالذكر أن سبق و قرر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اليوم ، إصدار الأوامر بوقف إطلاق النار في أوكرانيا، وذلك من أجل حضور المواطنين قداس عيد الميلاد.

وذكر الكرملين اليوم، من خلال بيان رسمي لها أن الرئيس فلاديمير بوتين، أمر وزير الدفاع الروسي سيرجي شويجو بوقف إطلاق النار في أوكرانيا ابتداء من الساعة 12:00 يوم غد الجمعة الموافق 6 يناير، وحتى الساعة 24:00 يوم 7 يناير.

ووفقاً لما أفادته الكرملين خلال بيانه، فإن قرار الرئيس بوتين، جاء في إطار الاستجابة لدعوة البطريرك الروسي كيريل.

يقدم موقع 'أهل مصر'، تغطية قوية على مدار الساعة، ورصد لأهم الأنباء والأخبار المحلية والعالمية، وتغطية خاصة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار السياسة، أخبار الحوادث.

كما يتابع 'قسم الرياضة بالموقع' أبرز الدوريات العالمية كـ الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، إضافة إلى أخبار الفن والنقابات المختلفة.. فتابعونا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً