روسيا تعلن وقفا مؤقتا لإطلاق النار في أوكرانيا

روسيا دبابات.jpg
روسيا دبابات.jpg
كتب : وكالات

يدخل وقف إطلاق النار المعلن من طرف روسيا في مناطق العملية العسكرية الخاصة، حيز التنفيذ، منتصف اليوم الجمعة وسيستمر حتى نهاية يوم غد السبت 7 يناير. وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قد أوعز أمس الخميس، بوقف إطلاق النار على طول خط الجبهة الكامل بين الأطراف في أوكرانيا من الساعة 12:00 بتوقيت موسكو في 6 يناير، وحتى 24:00 يوم 7 يناير.

كما دعا بوتين الجانب الأوكراني إلى إعلان وقف إطلاق نار والسماح للمواطنين الأرثوذكس بحضور قداس عشية عيد الميلاد والعيد.

وأمس الخميس، وجهت التعليمات لوزير الدفاع سيرغي شويغو، بوقف إطلاق النار على خط التماس بين الطرفين في أوكرانيا. وفي وقت سابق من يوم أمس الخميس، دعا بطريرك موسكو كيريل، إلى هدنة عيد الميلاد حتى يتمكن الأرثوذكس من حضور القداس عشية عيد الميلاد ويوم ميلاد المسيح.

روسيا دبابات.jpg الحرب في اوكرانيا

تركيا تتحدث عن تصعيد الحرب في اوكرانيا

من ناحيته قال الناطق باسم الرئاسة التركية إبراهيم قالن إن حدة توتر الوضع في أوكرانيا ستزداد في الأشهر المقبلة، مضيفا أن بلاده ستواصل جهودها الهادفة لاستئناف عملية المفاوضات. وكتب قالن في صفحته على 'تويتر': 'يبدو أن النزاع في أوكرانيا سيتصاعد في الأشهر القادمة'، ما يعني 'أزمة طويلة الأمد'.

وأضاف: 'ابتداء من وقف إطلاق النار إلى تبادل الأسرى، ومن توريد الحبوب إلى الأمن النووي، ستواصل تركيا جهودها لفتح طريق أمام المفاوضات'. واقترح أمس بطريرك موسكو وسائر روسيا كيريل، إعلان هدنة بمناسبة عيد الميلاد على طول خط التماس في أوكرانيا ابتداء من منتصف اليوم الجمعة وحتى نهاية يوم غد السبت. وكلف الرئيس الروسي فلاديمير بوتين وزير دفاعه سيرغي شويغو بإعلان وقف إطلاق النار على طول خط التماس كله في أوكرانيا في هذه الفترة الزمنية.

من جهته أعرب الاتحاد الأوروبي عن عدم ثقته باقتراح موسكو، في حين رحب الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش والبابا فرانسيس به. فيما رفض الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي اقتراح موسكو، ووصفه بأنه 'غطاء' لتعزيز مواقع روسيا على خط المواجهة.

يقدم موقع 'أهل مصر'، تغطية قوية على مدار الساعة، ورصد لأهم الأنباء والأخبار المحلية والعالمية، وتغطية خاصة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار السياسة، أخبار الحوادث.

كما يتابع 'قسم الرياضة بالموقع' أبرز الدوريات العالمية كـ الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، إضافة إلى أخبار الفن والنقابات المختلفة.. فتابعونا.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ريال مدريد وأتليتكو مدريد (0-0) بالدوري الإسباني (لحظة بلحظة) | بداية الشوط الثاني