اعلان

واشنطن ترسل 4000 صاروخ من طراز "زوني" إلى أوكرانيا

الحرب في اوكرانيا معدات عسكرية
الحرب في اوكرانيا معدات عسكرية
كتب : وكالات

اعلنت واشنطن انها سترسل 4000 صاروخ غير موجه من طراز 'زوني' إلى اوكرانيا كجزء من حزمة المساعدات الجديدة.

وقالت كوبر: 'سنوفر أيضا 4000 صاروخ جو-جو من طراز زوني، ويمكن أيضا تركيبها على طائرات هليكوبتر، هذه صواريخ جو-أرض قصيرة المدى'.

وسبق أن أرسلت روسيا مذكرة تحذير إلى دول 'الناتو' بسبب إمداد أوكرانيا بالأسلحة، وأشار وزير الخارجية سيرغي لافروف إلى أن أي شحنة تحتوي على أسلحة لأوكرانيا ستصبح هدفا مشروعا لروسيا.

وصرحت وزارة الخارجية الروسية، أن دول الناتو 'تلعب بالنار' بتزويد أوكرانيا بالسلاح، وأشار السكرتير الصحفي للرئيس الروسي دميتري بيسكوف، إلى ان تزويد أوكرانيا بأسلحة من الغرب لا يساهم في نجاح المفاوضات الروسية الأوكرانية وسيكون له تأثير سلبي.

من ناحية اخرى صرح منسق الاتصالات البيت الأبيض جون كيربي، بأن واشنطن لا ترى أي احتمالات لوقف الأعمال العسكرية في أوكرانيا في الأشهر المقبلة، ومن المهم مواصلة تقديم المساعدة العسكرية إلى كييف.

وقال كيربي: 'يمكننا أن نقول على وجه اليقين إننا لا نتوقع من الروس أن يرفعوا أيديهم وأن يتوقفوا عن القتال في غضون الشهرين المقبلين.. لن أتحدث عن خططهم التكتيكية، لكنهم يواصلون التقدم، ونعتقد أن هذا سيستمر في الأشهر المقبلة.. ولهذا كانت حزمة المساعدات اليوم مهمة للغاية '.

الحرب في اوكرانيا معدات عسكرية معدات عسكرية

الولايات المتحدة تعلن عن حزمة مساعدات قياسية لاوكرانيا

وفي وقت سابق أعلنت الولايات المتحدة عن حزمة مساعدات دفاعية قياسية بقيمة 3 مليارات دولار لصالح كييف.

وأعلنت المتحدثة باسم البيت الأبيض كارين جان بيير في مؤتمر صحفي دوري اليوم الجمعة، أن الحزمة الجديدة تتضمن 225 مليون دولار 'لتعزيز إمكانات أوكرانيا العسكرية على المدى الطويل'، بالإضافة إلى تحديث القوات المسلحة الأوكرانية.

وقالت المسؤولة الأمريكية: 'اليوم، ستظهر الولايات المتحدة دعمها المستمر الذي لا يتزعزع لقدرة أوكرانيا على الدفاع عن نفسها من خلال الإعلان عن شريحة جديدة تزيد قيمتها عن 3 مليارات دولار من المساعدات العسكرية لأوكرانيا'.

وأضافت: 'سيتم توفير أموال مختلفة بقيمة 2.8 مليار دولار مباشرة من احتياطيات البنتاغون. وستشمل الحزمة، في هذا الخصوص، عربات المشاة القتالية برادلي ومدافع الهاوتزر'.

وفي وقت سابق كشف البيت الأبيض عن حزمة المساعدات العسكرية الجديدة لنظام كييف والبالغة قيمتها 3 مليارات دولار. وأعلنت المتحدثة باسم البيت الأبيض كارين جان بيير في مؤتمر صحفي دوري اليوم الجمعة، أن الحزمة الجديدة تتضمن 225 مليون دولار 'لتعزيز إمكانات أوكرانيا العسكرية على المدى الطويل'، بالإضافة إلى تحديث القوات المسلحة الأوكرانية.

وبخصوص تدريب الجنود الأوكرانيين على استخدام منظومة الدفاع الجوي الأمريكية 'باتريوت'، ذكرت جان بيير أن هذه التدريبات لم تبدأ بعد، مبينة أنها سوف تتم في بلد ثالث. كما أوضحت أن نقل عربات المشاة القتالية الأمريكية 'برادلي' إلى أوكرانيا سيستغرق بعض الوقت أيضا، 'إلا أن الولايات المتحدة ستحاول تسليمها في أقرب وقت ممكن'. وقالت المسؤولة الأمريكية: 'اليوم، ستظهر الولايات المتحدة دعمها المستمر الذي لا يتزعزع لقدرة أوكرانيا على الدفاع عن نفسها من خلال الإعلان عن شريحة جديدة تزيد قيمتها عن 3 مليارات دولار من المساعدات العسكرية لأوكرانيا.'

وأضافت: 'سيتم توفير أموال مختلفة بقيمة 2.8 مليار دولار مباشرة من احتياطيات البنتاغون. وستشمل الحزمة، في هذا الخصوص، عربات المشاة القتالية برادلي ومدافع الهاوتزر.' بالإضافة إلى ذلك، تتضمن الحزمة الجديدة 682 مليون دولار لشركاء واشنطن على الجناح الشرقي لحلف الناتو من أجل تزويدهم بالأسلحة.

يقدم موقع 'أهل مصر'، تغطية قوية على مدار الساعة، ورصد لأهم الأنباء والأخبار المحلية والعالمية، وتغطية خاصة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار السياسة، أخبار الحوادث.

كما يتابع 'قسم الرياضة بالموقع' أبرز الدوريات العالمية كـ الدوري الإنجليزي، الدوري الإيطالي، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا، دوري أبطال أفريقيا، دوري أبطال آسيا، إضافة إلى أخبار الفن والنقابات المختلفة.. فتابعونا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الهلال والتعاون (3-0) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | جوووووول الثالث للزعيم