اعلان

خبير بالبنتاجون الأمريكي يحذر من حرب في المكسيك تهدد الولايات المتحدة

البنتاجون.jpg
البنتاجون.jpg
كتب : وكالات

حذر تاكر كارلسون، ومستشار البنتاغون السابق دوجلاس ماكجريغور لقناة 'فوكس نيوز' إن الفوضى في المكسيك وعلى حدودها هي الصراع الوحيد الذي يهدد حياة الأمريكيين. وقال كارلسون: 'في الواقع ، بدأت حرب جديدة في المكسيك ستؤثر حقا على الأمريكيين. قوات الدفاع المكسيكية والجيش يقاتلون 'كارتل سينالوا' بسبب اعتقال ابن شورتي'. وقد أيد الكولونيل ماكغريغور هذا الرأي ، مضيفا أنه بدلا من حل المشكلة مع المكسيك، تعمل واشنطن على تأجيج الصراع في أوكرانيا.

وقال ماكجريجور: 'من المفترض أنه بسبب حقيقة أن الكثير من الأموال تهدر في الصراع في أوكرانيا، فإنهم لا يرون فوائد مالية في العمليات العسكرية في المكسيك'. وفي وقت سابق، ذكرت وسائل الإعلام أن أوفيديو غوزمان لوبيز، الملقب بـ 'الفأر'، نجل تاجر المخدرات الشهير جواكين غوزمان لويرا ، المعروف باسم 'شورتي'، اعتقل في المكسيك. وأدى ذلك إلى تبادل لإطلاق النار واشتباكات عنيفة في الشوارع في كولياكان بولاية سينالوا.

البنتاجون.jpg

اعتقال أوفيديو غوسمان ابن بارون المخدرات المسجون في الولايات المتحدة

وفي وقت اعتقلت القوات المكسيكية أوفيديو غوسمان، ابن بارون المخدرات الشهير المسجون في الولايات المتحدة، خواكين غوسمان لويرا، المعروف باسم 'إل تشابو'، في عملية ضخمة شهدت سقوط قتلى وجرحى.

وشهدت شوارع مدينة كولياكان في شمال غرب المكسيك حربا ضروسا في وضح النهار، بعد مواجهات دامية بين قوات الأمن وقطاع طرق مسلحين تحصنوا في شاحنات مصفحة وقاموا بإغلاق المطارات، وسدوا 18 شارعا على الأقل، وأحرقوا أو سرقوا حوالي 250 سيارة. كما تعرضت طائرة تقل ركابا لإطلاق نار من قبل مسلحي عصابة المخدرات التابعة لـ'إل تشابو'، واستهدفوا أيضا طائرة نقل عسكرية للجيش المكسيكي أثناء هبوطها في مطار كولياكان، لكن تمكن الطاقم من الهبوط بسلام.

يقدم موقع 'أهل مصر'، تغطية قوية على مدار الساعة، ورصد لأهم الأنباء والأخبار المحلية والعالمية، وتغطية خاصة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم، أسعار الدولار، أسعار اليورو، أسعار العملات، أخبار الرياضة، أخبار مصر، أخبار الاقتصاد، أخبار المحافظات، أخبار السياسة، أخبار الحوادث.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً