اعلان

السجن المؤبد لأوكرانية بتهمة جلب 4 كيلوجرامات من الكوكايين لمصر

الكوكايين
الكوكايين
كتب : وكالات

قضت محكمة جنايات القاهرة، بالسجن المؤبد 25 عاما بحق أوكرانية أدينت بجلب قرابة 4 كيلوجرامات من الكوكايين إلى مصر، حسب ما قال مسؤول قضائي الأحد لوكالة الصحافة الفرنسية.

قرار عاجل من أرشيفية

السجن المشدد لأوكرانية بتهمة جلب 4 كيلو كوكايين إلى مصر

ونقلت 'فرانس برس' عن المسؤول إن المحكمة عاقبت السبت 'ليدميلا بالكينا، أوكرانية الجنسية، بالسجن المؤبد وغرامة 100 ألف جنيه (نحو 3700 دولار)، لقيامها بجلب ما يقارب 4 كيلوغرامات من الكوكايين'.

وكانت سلطات مطار القاهرة قد أوقفت الراكبة الأوكرانية، البالغة 39 عاما والمقيمة بهولندا، آتية من الدوحة في أبريل 2022 عندما عُثر بحقائبها على المضبوطات، وأحيلت على النيابة العامة.

وفي يونيو، أحالت النيابة العامة بالاكينا على محكمة الجنايات، وبمواجهة المتهمة بالمضبوطات والتهمة المنسوبة إليها في حضور مندوب سفارة أوكرانيا، أقرت أنها تقابلت مع مصري بالخارج واستغل حاجتها للمال'، وقالت إن الشخص المذكور سلمها 'الحقيبة التي تحوي المخدر لإدخالها البلاد مقابل 2500 دولار'، فيما لم تكشف التحقيقات الجهة التي كانت المخدرات موجهة إليها.

حقيقة تضرر طلاب من أكاديمية شهيرة بالبساتين

وفي سياق متصل، كشفت أجهزة الأمن بالقاهرة ملابسات بلاغ أولياء أمور طلبة إحدى الأكاديميات بتضررهم من مسئوليها لعلمهم بصدور قرار بغلقها لكونها كيان وهمى.

تلقى قسم شرطة البساتين بمديرية أمن القاهرة بلاغا من عدد من أولياء أمور طلبة إحدى الأكاديميات الكائنة بمنطقة المعادى بدائرة القسم بتضررهم من مسئولى إدارة الأكاديمية لعلمهم من الجهات المختصة بصدور قرار بغلقها لكونها كيانا وهميا، بالإضافة إلى ادعاء مسئوليها منح طلابها الحاصلين على شهادة الثانوية العامة شهادات معتمدة من إحدى الجامعات الحكومية فى عدة مجالات .

وباستدعاء مدير الأكاديمية المشار إليها قرر بأنه تم تأسيس الأكاديمية عام ۲۰۲۱، وفقاً لسجل تجارى مدون به الغرض من التأسيس (إقامة وتشغيل مركز إعداد وتدريب للموارد البشرية، إنشاء مركز مخصص لتدريب الأطفال وذوي الاحتياجات الخاصة، تقديم خدمات ترجمة وتعليم لغات وإقامة وتشغيل الفنادق)، وأضاف بأن الأكاديمية تقدم دورات تدريبية فى المجالات المذكورة فقط بمدة دراسة 'سنتين' وأنه سيقوم باتخاذ إجراءات اعتمادها من الجهات المختصة، تم اتخاذ الإجراءات القانونية، وتولت النيابة العامة التحقيق.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«شرف ليا ولكن».. رمضان صبحي يكشف موقفه من الانضمام للأهلي أو الزمالك في الصيف (فيديو)