اعلان

500 ألف منزل وشركة في كاليفورنيا بدون كهرباء بسبب الطقس السيء

عواصف - أرشيفية
عواصف - أرشيفية
كتب : وكالات

انقطاع التيار الكهربائي عن أكثر من 500 ألف منزل وشركة في ولاية كاليفورنيا بـ الولايات المتحدة الأمريكية، تزامنا مع استعداد الولاية لأسبوع آخر من الأمطار الغزيرة والرياح العاتية والفيضانات المحتملة، مع توقعات بأن تكون موجة الطقس الأسوأ ما بين يومي الإثنين إلى الثلاثاء.

www.eanlibya.com/wp-content/uploads/2021/07/img...صورة أرشيفية

انقطاع التيار الكهربائي

ومنذ أواخر ديسمبر تعرضت كاليفورنيا لموجات من العواصف وتيارات كبيرة من الرطوبة تتصاعد من المحيط الهادئ، والتي تجلب أمطارا غزيرة وثلوجا وتزيد من خطر الانهيارات الطينية، وانقطاع التيار الكهربائي عند هبوطها، وفقا لوكالة بلومبرج للأنباء اليوم الأحد.

ومن المحتمل أن تكون تلك التقلبات قد تسببت في أضرار تزيد عن مليار دولار حتى الآن مع توقعات باستمرار ذلك في الارتفاع، وفقا لتقدير شركة 'أكو ويزر'. يذكر أن خمسة أشخاص على الأقل لقيوا حتفهم حتى الآن.

أزمة طاقة كبيرة

وفي سياق متصل، نشرت صحيفة The National Interest الأمريكية مقالا يفيد، بأن الولايات المتحدة على مشارف أزمة طاقة كبيرة، بسبب ضعف نظام السلامة في محولات الجهد العالي في المحطات الكهربائية الفرعية.

ووفقا لكاتب المقال، سيدهارتا قازي، فإن حالات التخريب المتعمد لمحطات الطاقة الكهربائية في الولايات المتحدة زادت حدة، وهذا السبب الرئيسي في تعطل محطات الطاقة الكهربائية الفرعية.

ففي أواخر ديسمبر 2022، تعرضت 4 محطات فرعية للطاقة في محيط مدينة بيرس، وواشنطن، للهجوم، ما تسبب بقطع التيار الكهربائي عن 14000 شخص، وقبل ذلك، فتح شخص مجهول النار على محطتين فرعيتين للطاقة في ولاية كارولينا الشمالية، ما ترك 40 ألف شخص بدون كهرباء لعدة أيام، وفي شهر نوفمبر وقعت عدة حوادث مشابهة في ولاية أوريغون، ومدينة واشنطن.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً